واشنطن تُخطط لتمييز بضائع المستوطنات لاستيائها من سلوك إسرائيل في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تُخطط لتمييز بضائع المستوطنات لاستيائها من سلوك إسرائيل في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تُخطط لتمييز بضائع المستوطنات لاستيائها من سلوك إسرائيل في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في تعبير عن استياء واشنطن من سلوك تل أبيب في غزة، تُخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمطالبة الشركات والمتاجر بوضع علامات واضحة على البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، والتي لا تعترف واشنطن بشرعيتها.

وذكرت صحيفة “فايننشيال تايمز”، أن تلك الخطوة تعتبر بمثابة “علامة أخرى على استياء” البيت الأبيض من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اقرأ ايضا: “كان” الإسرائيلية: واشنطن تحدد 5 شروط لاجتياح رفح بـ “مباركتها” 

وأضافت أن الخطوة تهدف إلى زيادة الضغط على إسرائيل في ظل عنف المستوطنين المتزايد ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، ووسط إحباط أمريكي من سلوك تل أبيب في الحرب.

وأكدت الصحيفة، أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لتنفيذ القرار، لكنه بات قريبا، علما بأن دولا عدة تضع ملصقات على البضائع القادمة من المستوطنات.

وقضت محكمة بالاتحاد الأوروبي في العام 2019 بضرورة أن تحمل البضائع المستوردة من مستوطنات في الضفة الغربية، ملصقات تشير إلى أنها مُنتجة في الأراضي المحتلة، وليست مصنوعة في إسرائيل.

اقرأ ايضا: نتنياهو يحسم الجدل ويبلغ “الكابينت” بزيارة وفد إسرائيل واشنطن لمناقشة “هجوم رفح”

وأوضحت “فايننشيال تايمز”، أن إدارة بايدن كانت على وشك الإعلان عن القرار الشهر الماضي بعد إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، عن أكبر عملية مصادرة لأراض في الضفة الغربية منذ عقود.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة