في اليوم العالمي للمرأة.. 9 آلاف شهيدة فلسطينية جراء حرب الاحتلال على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول في اليوم العالمي للمرأة.. 9 آلاف شهيدة فلسطينية جراء حرب الاحتلال على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول في اليوم العالمي للمرأة.. 9 آلاف شهيدة فلسطينية جراء حرب الاحتلال على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن ما لا يقل عن 9 آلاف امرأة استشهدت في غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت وزارة الصحة في غزة – في بيان أصدرته تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، اليوم الجمعة – أن نحو 60 ألف امرأة حامل في قطاع غزة يعانين من “سوء التغذية والجفاف ونقص الرعاية الصحية المناسبة”.

اقرأ ايضا: “افتحوا معبر رفح.. إن الكيل قد طفح”.. مسيرة نسوية في مصر دعمًا للمرأة الفلسطينية

وقالت الوزارة إن نحو 5000 امرأة حامل في قطاع غزة يلدن كل شهر في ظروف “قاسية وغير آمنة وغير صحية”.

وفي بيان لها على منصة “إكس”، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة “أونروا”: “في يوم المرأة العالمي، لا تزال النساء في غزة يتحملن عواقب هذه الحرب الوحشية”، مضيفة أن 63 امرأة تستُشهد في غزة يوميًا في المتوسط.

فيما أكد المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني – في بيان منفصل على منصة “إكس” – أن “فرق الوكالة تعمل بلا كلل لدعم اللجان النسائية في الملاجئ المكتظة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتوفير مساحات آمنة للنساء والفتيات”.

وكتب لازاريني: “لكن يجب علينا أن نفعل المزيد لحماية حقوق النساء والفتيات وإعطاء الأولوية للمساعدات الإنسانية غير المقيدة والتي توافق مع النوع الاجتماعي، والوقف الفوري لإطلاق النار هو الحد الأدنى”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتعد النساء والأطفال، أكثر الفئات استهدافًا في الحرب، إذ بلغ عدد الشهيدات 8750 امرأة، وفقًا لآخر إحصاء رسمي، فضلًا عن اختفاء نحو 1800 من النساء في عداد المفقودين، و5 آلاف أرملة، واعتقال 260 أخرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: أبو عبيدة: مقتل 7 أسرى إسرائيليين جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة