حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 109 آلاف بين شهيد وجريح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 109 آلاف بين شهيد وجريح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 109 آلاف بين شهيد وجريح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 33545 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وعدد المصابين إلى 76094 مصابًا.

وفي بيان لها، أفادت الصحة الفلسطينية، بأن 63 مواطنًا ارتقوا، وأصيب 45 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ ايضا: 6 أشهر من العدوان.. إسرائيل قتلت أكثر من 13 ألف طفل في غزة إما قصفًا أو جوعًا

وأشار البيان إلى أن آلاف المواطنين لا زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ومنذ الليلة الماضية، كثفت قوات الاحتلال قصفها الجوي والمدفعي على شمال النصيرات مع بداية توغل بري، ووصلت إصابات إلى مستشفى العودة جراء قصف مدفعي للمخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. 

ولليوم الـ 188 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد آلاف الفلسطينيين 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: لبنان يعلن حجم ضحايا العدوان الإسرائيلي: 313 شهيدًا و100 ألف نازح

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة