غوتيريش من معبر رفح: العالم سئم ما يحدث في غزة.. إنه فضيحة أخلاقية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش من معبر رفح: العالم سئم ما يحدث في غزة.. إنه فضيحة أخلاقية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش من معبر رفح: العالم سئم ما يحدث في غزة.. إنه فضيحة أخلاقية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، لافتا إلى أن القطاع يعيش كابوسا، وأن العالم سئم ما يحدث.

وقال غوتيريش، في تصريحات صحفية اليوم السبت من معبر رفح على حدود غزة مع مصر، إن “الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون كابوسا لا ينتهي”، مضيفا: “أتيت إلى مدينة رفح المصرية حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث، حيث هُدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان”.

اقرأ ايضا: بلينكن بحث في السعودية الأوضاع في رفح وإسرائيل أُضيفت لجولته

وأشار غوتيريش ناحية طابور طويل من شاحنات المساعدات المتراصة عند بوابة معبر رفح، وقال: “هنا من هذا المعبر نرى حسرة القلب وقسوة الموقف.. هذا طابور طويل من شاحنات الإغاثة، وفي الجانب الآخر تنتشر المجاعة (..) هذا الأمر أكثر من مجرد أمر مأساوي، إنه فضيحة أخلاقية”.

وأضاف: “جئت إلى هنا لتسليط الضوء على الصعوبات والآلام التي يعاني منها الفلسطينيون في غزة، والتقيت المصابين المدنيين الفلسطينيين في مستشفى العريش وتأثرت كثيرا بقصصهم”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على أنه “لا شيء يبرر هجمات حماس يوم السابع من أكتوبر، ولا العقاب الجماعي الإسرائيلي للشعب الفلسطيني”، موضحا أن “الوقت حان لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”، وطالب غوتيريش حكومة إسرائيل بـ “التزام صارم بالسماح لوصول المساعدات إلى جميع أنحاء غزة، وكذلك الإفراج الفوري عن جميع الأسرى”.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلاال يعتزم نقل نازحو رفح إلى “جزر إنسانية” في وسط غزة

وحذر من أن “أي هجوم آخر (على رفح) سيجعل الأمور أسوأ على المدنيين الفلسطينيين والرهائن وجميع شعوب المنطقة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة