غوتيريش: “أحزنني تناولي الإفطار أمس في رفح وغالبية سكان غزة لم يتناولوا وجبة ملائمة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش: “أحزنني تناولي الإفطار أمس في رفح وغالبية سكان غزة لم يتناولوا وجبة ملائمة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش: “أحزنني تناولي الإفطار أمس في رفح وغالبية سكان غزة لم يتناولوا وجبة ملائمة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن المعابر البرية هي الطريق الوحيد لنقل المساعدات إلى قطاع غزة، الذي يحتاج إلى طوفان من المساعدات، داعيا إسرائيل إلى إزالة عراقيل إدخال المساعدات من تلك المعابر، مشيرا إلى أن قطاع غزة يعيش “كارثة إنسانية”، قائلا “كان محزنا خلال تناولي الإفطار أمس عند معبر رفح أن أعرف أن غالبية سكان غزة لم يتناولوا وجبة إفطار ملائمة”.
وشدد غوتيريش- خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، اليوم الأحد- على أنه “لا للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.. الوقت حان لإسكات الأسلحة وضمان وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”.
وأضاف أن لدى مجلس الأمن “انقسامات جيوسياسية” تعرقل اتخاذه قرارات ذات معنى، مشددا على أن “الاعتداء على كرامة الفلسطينيين يخلق أزمة مصداقية للمجتمع الدولي”.
 ودعا غوتيريش إلى تعزيز قدرة وكالة “أونروا” على القيام بدورها تجاه الفلسطينيين “وعلى الالتزام بقيم الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن “كثيرا من العاملين في أونروا بقطاع غزة قُتِلُوا”.
  وتابع: أن “حماية المدنيين يبدو أنها لا تشكل أهمية إذا نظرنا إلى العمليات العسكرية في غزة”.
 وأكد أن الاتهامات الإسرائيلية للأمم المتحدة “لا تؤثر في عملها.. وتعمل المنظمة الأممية بناء على قيم ومبادئ”.

اقرأ ايضا: غوتيريش يدعو لوقف النار في غزة خلال شهر رمضان ويحذر من اجتياح رفح

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة