إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بحظر دخول قوافل الأونروا إلى شمال غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بحظر دخول قوافل الأونروا إلى شمال غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بحظر دخول قوافل الأونروا إلى شمال غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أبلغت إسرائيل، الأمم المتحدة، بأنها لن توافق بعد الآن على إرسال قوافل غذائية تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إلى شمال غزة.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، في منشور على منصة “إكس”: “اعتبارا من اليوم الأونروا شريان الحياة الرئيسي للاجئين الفلسطينيين، ممنوعة من تقديم المساعدة المنقذة للحياة إلى شمال غزة”، مضيفا: “على الرغم من المأساة التي تتكشف أمام أعيننا، أبلغت السلطات الإسرائيلية الأمم المتحدة بأنها لن توافق بعد الآن على إرسال قوافل غذائية تابعة للوكالة إلى شمال غزة”.

اقرأ ايضا: الكونغرس يوافق على حظر تمويل الأونروا حتى مارس 2025

وأكد لازاريني أن هذا القرار “أمر مشين يؤكد تعمد عرقلة المساعدة المنقذة للحياة وسط مجاعة من صنع الإنسان”، مطالبا بضرورة “رفع هذه القيود”.

وأوضح لازاريني، أن “الأونروا هي أكبر منظمة تتمتع بأكبر قدر من الوصول إلى مجتمعات النازحين في غزة، ومن خلال منع الأونروا من الوفاء بتفويضها في غزة، فإن الساعة سوف تدق بشكل أسرع نحو المجاعة، وسيموت عدد أكبر بكثير من الجوع والجفاف ونقص المأوى، وهذا لا يمكن أن يحدث، فهو لن يؤدي إلا إلى تلطيخ إنسانيتنا الجماعية”.

وأتى قرار إسرائيل في أعقاب تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، انتقد 

فيها إسرائيل في شدة، قائلا إن الفلسطينيين يعيشون كابوسا لا ينتهي وأن العالم سئم ما يحدث في غزة.

وبدا أن قرار إسرائيل رد على زيارة غوتيريش أمس إلى معبر رفح من الجانب المصري، حيث أشار إلى شاحنات المساعدات المتراصة عند بوابة معبر رفح، وقال: “هنا من هذا المعبر نرى حسرة القلب وقسوة الموقف.. هذا طابور طويل من شاحنات الإغاثة، وفي الجانب الآخر تنتشر المجاعة (..) هذا الأمر أكثر من مجرد أمر مأساوي، إنه فضيحة أخلاقية”.

وكانت عدة دول غربية أةقفت تمويل الأونروا بعد اتهام إسرائيل موظفين في الوكالة بالتورط في هجوم “طوفان الأقصى”، في 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: تضرر 90 ألف مبنى في قطاع غزة منها 32 ألفا دُمر بالكامل

ومن أبرز تلك الدول: ألمانيا، أستراليا، كندا، فنلندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، بريطانيا، والولايات المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة