عودة محفوفة بالمخاطر للفلسطينيين إلى شمال غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عودة محفوفة بالمخاطر للفلسطينيين إلى شمال غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عودة محفوفة بالمخاطر للفلسطينيين إلى شمال غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وسط مخاطر القصف الإسرائيلي، تدفق مئات الفلسطينيين على شارع الرشيد، باتجاه شمال غزة، في رحلة عودة إلى منازلهم، بعدما تلقوا رسائل من الجيش الإسرائيلي لإخبارهم بإمكان العودة، وهو ما نفاه جيش الاحتلال في وقت لاحق.

وشوهد مئات الفلسطينيين أغلبهم من النساء والأطفال يسيرون في شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة تمهيدا لعودتهم إلى الشمال.

اقرأ ايضا: في أول زيارة له إلى القاهرة.. رفض التهجير محور مباحثات السيسي ومحمد مصطفى

وأجرى فلسطينيون عادوا إلى شمال غزة، اتصالات مع أقاربهم في وسط غزة، أخبروهم بأنهم عبروا الحاجز الإسرائيلي في شارع الرشيد دون عوائق، لتتدفق مزيد من الأسر نحو الشمال.

وتلقت بعض العائلات من النازحين في المدارس، اتصالات من الجيش الاسرائيلي يبلغهم فيها بالسماح للرجال فوق الخمسين والأطفال الذكور تحت الـ14 عاما والنساء من جميع الأعمار بالعودة إلى شمال قطاع غزة.

وعودة النازحين تعد من أبرز العقبات التي تعيق التوصل لاتفاق الهدنة، حيث تصر حماس على عودة النازحين دون قيود وسط رفض إسرائيلي يشترط عودة مقيدة.

اقرأ ايضا: سفينة مساعدات تعود إلى قبرص دون تفريغ حمولتها في غزة

من جانبه، نفى جيش الاحتلال سماحه بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “الجيش لا يسمح بعودة السكان لا عن طريق صلاح الدين ولا عن طريق شارع الرشيد. من أجل سلامتكم لا تقتربوا من القوات العاملة هناك، منطقة شمال القطاع لا تزال منطقة حرب ولن نسمح بالعودة إليه”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة