عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد عشرات المواطنين وإصابة آخرين، اليوم الأحد، في قصف متواصل لآلة الحرب الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على أحياء مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشمالية بقطاع غزة، وأصيب عشرات المواطنين بجروح في شارع المستوصف بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما هز انفجار ضخم منطقة جحر الديك.

اقرأ ايضا: وسط تفاؤل الوسطاء.. باريس تبدأ محادثات الهدنة في قطاع غزة

كما استشهد أكثر من 10 مواطنين، وأصيب نحو 50، جراء قصف قوات الاحتلال منازل المواطنين على أحياء مدينة غزة، خاصة الزيتون والصبرة، كذلك استشهد عدد من المواطنين بعد قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي أمام عيادة الشيخ رضوان شمال غزة.

ولفتت المصادر إلى أن 20 جريحًا وصلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي جراء استهداف قوات الاحتلال مواطنين ينتظرون شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي على شارع الرشيد جنوب غربي مدينة غزة.

بموازاة ذلك، استشهد مواطن وأًصيب آخر إثر قصف قوات الاحتلال شارع بغداد شرق حي الشجاعية في مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، مواطنين كانوا يحاولون الوصول إلى مزروعات شمال بيت لاهيا شمالي القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين.

وقال شهود عيان إن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين 8 شهداء من منطقة السطر شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال نفذت قصفًا مكثفًا على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس، كما استشهد مواطن في قصف استهدف مواطنين في بلدة القرارة شمال خان يونس.

وأشارت مصادر طبية، إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من مجمع ناصر الطبي، لكنها لا تزال تتمركز في محيطه، وتفرض حصارًا مطبقًا عليه.

وقالت إن كوادر ومرضى مجمع ناصر الطبي بلا ماء ولا طعام ولا كهرباء ولا أوكسجين، وبلا مقومات علاجية، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من دفن 13 شهيدًا داخل المجمع من المرضى، استشهدوا نتيجة توقف المولدات والأوكسجين.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والمصابين.. إسرائيل تغير ليلًا على عدة مناطق في قطاع غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة