عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، بأن عشرات المواطنين استشهدوا، وجرح آخرون، جراء قصف جوي ومدفعي إسرائيلي، استهدف منازل ومناطق متفرقة في قطاع غزة.

وذكرت الوسائل أن طفلًا استشهد، وأصيب آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال، منزلًا لعائلة أبو غالي في مخيم يبنا وسط رفح جنوب القطاع، كما أدى قصف منزل عائلة “شبات” في بيت حانون شماله، لاستشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة

كما استشهد مواطن، جراء إطلاق طائرة مسيرة النار تجاهه في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، فيما شن الطيران الحربي غارات على منطقة قليبو المقابلة للمستشفى الأندونيسي شمالًا.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد فلسطينيان، إثر قصف طيران الاحتلال مركبة، ومجموعة من المواطنين قرب مدينة حمد في خانيونس جنوبًا.

وفي السياق، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف مدفعي استهدف المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح، فيما شهدت منطقة بيت لاهيا، ومنطقة الشيخ زايد، والمنطقة الشرقية من مخيم جباليا شمال القطاع سلسلة غارات بالطيران الحربي، كما نسف جيش الاحتلال منازل سكنية في منطقة المشروع غرب خان يونس.

من جانبها، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، وصول 3 شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي بعد انتشالهم من منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد بغزة.

وقال القدرة، إن حصيلة ضحايا مجزرة شارع الرشيد التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي صباح أمس، ارتفعت إلى 115 شهيدًا و760 جريحًا.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية شمال غزة من خلال استهداف وتجويع 700 ألف مواطن، مشيرًا إلى أن آلاف الأطفال والنساء الحوامل والمرضى والمسنين شمال غزة معرضين للموت نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

كما أعلن متحدث وزارة الصحة، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة راح ضحيتها 193 شهيدًا و920 جريحًا، خلال الـ24 ساعة الماضي في قطاع غزة، مع دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ147.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 30228 شهيدًا، و71377 جريحًا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، منوهًا إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والمصابين.. إسرائيل تغير ليلًا على عدة مناطق في قطاع غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة