عشائر غزة: لم نتهم “حماس” بالمسؤولية عن الكارثة الإنسانية في القطاع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشائر غزة: لم نتهم “حماس” بالمسؤولية عن الكارثة الإنسانية في القطاع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشائر غزة: لم نتهم “حماس” بالمسؤولية عن الكارثة الإنسانية في القطاع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفى المفوض العام لائتلاف عشائر وعائلات قطاع غزة، عاكف المصري، صحة البيان المنسوب للعشائر الذي يتهم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” بالمسؤولية عن الكارثة الإنسانية في القطاع وبمنع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، وهو البيان الذي تداوله عدد من وسائل الإعلام المصرية، المقربة من جهات سيادية.

يذكر أن قناة “القاهرة الإخبارية” كانت قد بثت بيانًا منسوبًا لعشائر غزة تتهم فيه حماس بما أسمته الوضع الكارثي في القطاع واعتراض دخول شاحنات المساعدات من معبر رفح البري. 

اقرأ ايضا: تقرير للبنك الدولي يُقدر حجم الكارثة في غزة بـ18.5 مليار دولار

وقال المصري – في تصريح اليوم الخميس – إن “هذا البيان مزور”، مشددًا على أنه “ليست للعشائر علاقة بهذا البيان”. 

وأضاف: “من يروج مثل هذه البيانات هو الاحتلال وبعض أعوانه”، لافتًا إلى أنه “جرى ترويج بعض البيانات باسم العشائر في الفترة الأخيرة لخلق نوع من الفوضى في المجتمع الفلسطيني”. 

المصري أشار أيضًا إلى أن هذه البيانات صيغتها مجهولة وغير منسوبة لأي شخصية عشائرية، مؤكدًا أن مكونات العشائر في قطاع غزة مكونات معروفة وهي مكونات وطنية وغير محسوبة على أي جهة سياسية.

واتهمت فصائل قطاع غزة، مؤخرًا، رئيس المخابرات في السلطة الفلسطينية برام الله ماجد فرج، بالسعي لتشكيل قوة زمنية موازية في غزة بالتنسيق مع الاحتلال.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: بمشاركة 4 دول.. مصر والأردن ينفذان إنزالًا للمساعدات الإنسانية على غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة