صدمة في شمال إسرائيل بسبب وعود نتنياهو الواهية: “لا يقول الحقيقة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صدمة في شمال إسرائيل بسبب وعود نتنياهو الواهية: “لا يقول الحقيقة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صدمة في شمال إسرائيل بسبب وعود نتنياهو الواهية: “لا يقول الحقيقة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعيش عدد كبير من المستوطنين الإسرائيليين في شمال إسرائيل صدمة من كذب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وعدم وفائه بالوعود التي قطعها لهم للمرة الثانية على التوالي، إلى جانب ترويج أكاذيب غير منطقية من أجل خداعهم.
وذكر موقع “Walla” الإسرائيلي- في تقرير-أن نتنياهو وعدّ، في مؤتمر صحفي عُقد الأحد 31 مارس/آذار 2024: بتأسيس إدارة في الشمال توازي ما في الجنوب، ومعالجة احتياجاتهم المدنية، وبكل تأكيد عودتهم إلى منازلهم”.
وأضاف الموقع الإسرائيلي، أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يقطع فيها نتنياهو وعوداً كبيرة لسكان الحدود الشمالية، حتى إن آخرها كان قبل ثلاثة أشهر حينما تعهد بميزانية تبلغ 3.5 مليار شيكل لإصلاح وتجديد المنطقة الشمالية وتقويتها، وأوضح حينها أن المبلغ سوف يُحول خلال بضعة أيام، ولكن اتضح أن هذه الوعود هباء. فالأمر ليس مقصوراً على أن الأموال التي تعهد بها نتنياهو لم تُحول، بل إن الحكومة لم تخصص المبلغ المفترض في ميزانية 2024، فلم تخصص 3.5 مليار شيكل ولا حتى مليار واحد، مثلما قيل في اجتماع مغلق مع قادة السلطات. ولذلك حتى هذه اللحظة، ليست هناك ميزانية من أجل برنامج إصلاح المنطقة الشمالية وتجديدها وتقويتها.
وأوضح الموقع أنه بعد مرور نحو نصف عام على إجلاء سكان المستوطنات في الشمال، لا يزال إتمام العمل على مشروع الخطة التي ستجهز البنية التحتية من أجل عودتهم إلى منازلهم، بلا أي آفاق.
فضلاً عن أن الميزانية التي سوف تمول هذه الخطة سوف تسعى وزارة الشؤون الخارجية للحصول على بنودها من الوزارات الحكومية المختلفة، كلٌ منها حسب رغبته الخالصة. و أقرب الافتراضات هي أن هذه المبالغ التي سوف تحوَّل لتنفيذ الخطة سوف تقل بدرجة هائلة، لتصير أقل بكثير مما تعهد به نتنياهو، هذا إذا حُولت المبالغ من الأساس.
بدوره.. يقول ديفيد أزولاي، عمدة مستوطنة “المطلة” شمالي إسرائيل: “ليس هناك مدير..  طلبنا مقابلة رئيس الوزراء، وهو لا يرانا على الإطلاق. قال إنه تحدث إلينا عن تأسيس الإدارة، وسوف أقول بلطف إنه لا يقول الحقيقة”.

اقرأ ايضا: مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب برحيل نتنياهو وعقد صفقة تبادل مع غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة