بلينكن إلى البرازيل بعد تصريحات لولا دا سيلفا التي أغضبت إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن إلى البرازيل بعد تصريحات لولا دا سيلفا التي أغضبت إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن إلى البرازيل بعد تصريحات لولا دا سيلفا التي أغضبت إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توجه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلى البرازيل، في أول زيارة له لهذا البلد، بعد أيام من إثارة الرئيس لولا دا سيلفا، غضب إسرائيل بعد أن شبه حملتها العسكرية في غزة بالإبادة الجماعية والمحرقة اليهودية.

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، من المقرر أن يبدأ بلينكن زيارته في مدينة برازيليا ومن ثم يتوجه إلى ريو دي جانيرو لحضور قمة مجموعة العشرين، قبل أن يتوقف في الأرجنتين حيث يلتقي الرئيس الجديد خافيير ميلي.

اقرأ ايضا: رئيس البرازيل يشبه ما يحدث في غزة بفظائع هتلر ومحرقة اليهود.. وإسرائيل تتوعد

زيارة بلينكن، تعد الرحلة الأولى التي تأتي متأخرة، وتمثل فرصة لبناء علاقات مع زعيمي الدولتين الأمريكيتين اللاتينيتين، وتمنحه استراحة من رحلاته الصعبة إلى الشرق الأوسط، وإن كانت النزاعات التي تشهدها المنطقة ستتبعه على نحو غير متوقع إلى أمريكا اللاتينية، بعد أن دان لولا بشدة ممارسات إسرائيل في غزة، في أعقاب الإعلان عن لقائه مع بلينكن.

وقال الرئيس البرازيلي اليساري المخضرم البالغ 78 عامًا – خلال زيارة إلى إثيوبيا لحضور قمة الاتحاد الأفريقي – إن ما يحدث في قطاع غزة “ليس حربًا، إنها إبادة جماعية”. 

وأضاف لولا: “ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي لحظة أخرى في التاريخ. في الواقع لقد حدث: عندما قرر هتلر أن يقتل اليهود”. 

اقرأ ايضا: “حماس” عن وصف رئيس البرازيل حرب غزة بـ”المحرقة”: هذا ما يتعرض له شعبنا

مقارنة رئيس البرازيل أثارت غضب إسرائيل التي أعلنت أن لولا “شخص غير مرغوب فيه”، وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن الرئيس البرازيلي “تجاوز الخط الأحمر”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة