قناة إسرائيلية: مخاوف من إصدار “الجنائية الدولية” قرارا باعتقال نتنياهو وشركائه بسبب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قناة إسرائيلية: مخاوف من إصدار “الجنائية الدولية” قرارا باعتقال نتنياهو وشركائه بسبب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة إسرائيلية: مخاوف من إصدار “الجنائية الدولية” قرارا باعتقال نتنياهو وشركائه بسبب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية، أن تل أبيب تسربت إليها معلومات باحتمال صدور قرار اعتقال إداري من قبل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين؛ بسبب الحرب على قطاع غزة. 
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن “تل أبيب حصلت على معلومات باحتمال صدور أوامر اعتقال من الجنائية الدولية ضد مسؤولين إسرائيليين”.
ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن بعد حصول إسرائيل على معلومات باحتمال أن تصدر المحكمة الدولية في لاهاي أوامر اعتقال ضد نتنياهو قبل نهاية شهر أبريل الجاري، عقد مكتب رئيس الوزراء اجتماعًا طارئًا يوم الثلاثاء الماضي؛ لبحث أوامر الاعتقال المحتملة”.
وأضافت المصادر، أن نتنياهو طلب من وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا خلال زيارتيهما مؤخرًا لإسرائيل التدخل لمنع إصدار أوامر اعتقال بحقه من قبل المحكمة الجنائية.
وتجري المحكمة الجنائية الدولية بالفعل تحقيقا مستمرا في الوضع في دولة فلسطين فيما يتعلق بجرائم حرب ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ 13 حزيران/ يونيو 2014.

وقدمت دولة فلسطين عدة طلبات للمحكمة، للتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية خلال العدوان على قطاع غزة، وإرهاب المستعمرين في الضفة الغربية، والانتهاكات بحق المعتقلين، وغيرها من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: 3 ملفات على طاولة صناع القرار تحدد مستقبل تل أبيب

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، قدمت جنوب أفريقيا وبنغلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي طلبات للمحكمة الجنائية الدولية؛ للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في قطاع غزة والضفة الغربية.
و انضمت المكسيك وتشيلي، في كانون الثاني/ يناير الماضي، إلى الدعوات للمطالبة بإجراء تحقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية في “جرائم حرب محتملة” خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: نتنياهو يتجاوز الوفد المفاوض و”الكابينت” لإفساد أي اتفاق مع حـ ماس

و قدم تحالف دولي، في آذار/ مارس الماضي، ملفا قانونيا شاملا مشتركا حول ارتكاب القادة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة