صحيفة إسرائيلية: القاهرة تتوعدّ تل أبيب حال تصميمها على مخطط “فيلادلفيا” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة إسرائيلية: القاهرة تتوعدّ تل أبيب حال تصميمها على مخطط “فيلادلفيا” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة إسرائيلية: القاهرة تتوعدّ تل أبيب حال تصميمها على مخطط “فيلادلفيا” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت صحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية، بأن مصر تصر على التأكيد على موقفها الرافض للمس بمحور “فيلادلفيا” صلاح الدين، المحاذي للحدود المصرية، والذي يخضع لسيطرتها وفق اتفاقيات “كامب ديفيد”، فضلا عن الموقف الرسمي من نزوح سكان غزة إلى سيناء بوصفه خطًا أحمر لا يمكن تجاوزه.
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن التهديد المصري لتل أبيب بلغ تعليق اتفاقية السلام بحال أصرت إسرائيل على موقفها سواء بشأن القيام بعملية عسكرية في محور “فيلادليفيا” أو نزوح سكان غزة إلى سيناء.
وأضافت أن قلق المصريين ناتج عن المشهد في قطاع غزة، والذي ينبئ بتدفق غير مسبوق للغزييين اللاجئين إلى سيناء؛ هربا من المعارك في رفح، لا سيما أن إسرائيل تصر على معركة تطهير واسعة تؤدي إلى القضاء على أكبر قدر من الفصائل الفلسطينية والسيطرة على منفذ التهريب الرئيسي في إشارة إلى فيلادلفيا.
وأشارت إلى أن الأمر يمثل معضلة بالنسبة لإسرائيل: فهناك لواء عسكري تابع لحماس يتألف من أربع كتائب يعمل في رفح، يستوجب تدميره تماشيا مع خطة تدمير القدرة العسكرية للحركة في قطاع غزة، كما أن الاستيلاء على محور فيلادلفيا ضروري أيضًا، لقطع محور التهريب النشط بين سيناء وقطاع غزة.
بدورها.. ذكرت قناة “I24 NEWS” الإسرائيلية، أن الجيش يدرس السماح لـ 1.4 مليون من سكان غزة الذين نزحوا إلى الجنوب بالاستقرار في الشمال حتى يتمكن من تركيز عملياته في مدينة رفح، على الحدود مع مصر.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن الحلول التي تبحثها تل أبيب لحل المشكلة التي تؤرقها في محور “فيلادلفيا” تتضمن بقاء إسرائيل بشكل دائم في المكان أو بناء حاجز تحت الأرض مماثل للحاجز الذي أقيم على الحدود بين إسرائيل وغزة،  أو نشر قوة متعددة الجنسيات على الحدود.
وأشارت إلى أن إسرائيل ترغب بالجمع بين عدة إمكانيات في الوقت نفسه بحيث تتم السيطرة الناجعة على الخط الحدودي الذي لعب دورا رئيسيا بارزا في تحول الفصائل الفلسطينية إلى لاعب مسلح داخل القطاع ويفرض سيطرته فوق الأرض وتحتها.
جدير ذكره.. أن هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان” كشفت عن أن مسؤولون عسكريون إسرائيليون أثاروا أمام مصر إمكانية التدخل العسكري لمدينة رفح الفلسطينية المتاخمة للحدود مع مصر، مضيفة أن عملية غزو رفح ستتم بعد انتهاء العملية العسكرية في منطقة خان يونس، وهي منطقة مكتظة يتواجد بها وفقا للتقديرات 1.2 مليون فلسطيني.
 

اقرأ ايضا: إسرائيل تتجاهل الغضب المصري وتبلغ القاهرة بنيتها دخول رفح و”فيلادلفيا”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة