إسرائيل تتجاهل الغضب المصري وتبلغ القاهرة بنيتها دخول رفح و”فيلادلفيا” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تتجاهل الغضب المصري وتبلغ القاهرة بنيتها دخول رفح و”فيلادلفيا” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تتجاهل الغضب المصري وتبلغ القاهرة بنيتها دخول رفح و”فيلادلفيا” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية”، أن إسرائيل أبلغت مصر أنها تنوي دخول منطقة رفح ومحور فيلادلفيا جنوب غزة، لكنها لن تبقى في المنطقة بشكل دائم.
و نقلت الشبكة عن مصادر سياسية وإعلامية إسرائيلية، قولها: إن الأمر أثار غضب الجانب المصري الذي واجه الطلب بمعارضة شديدة، لتبدأ محادثات بين الطرفين حاول خلالها الجانب الإسرائيلي تهدئة مصر، وتعهد ألا يقوم على الإطلاق بتهجير الفلسطينيين تجاه الأراضي المصرية.
وأضافت المصادر، أن الجانب الإسرائيلي شدد  على أن القوات لن تبقى في المنطقة لوقت طويل، وقد تم الاتفاق على لقاءات بين الطرفين للحديث عن الموضوع.
في السياق وفيما يتعلق بالعلاقات مع مصر.. قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- في مؤتمر صحفي، أمس السبت- إن لكل بلد مصالحه وكل بلد يسعى لتحقيقها.. مشيرا إلى أن العلاقات مع مصر سليمة، ولكل دولة مصالحها، وبهذا التصريح تجاهل نتنياهو  الغضب المصري.
ويأتي حديث نتنياهو عن مصر، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير إعلامية إسرائيلية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض، في وقت سابق، تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي.، على خلفية توترات بين البلدين، بشأن محور فيلادلفيا الحدودي.
جدير ذكره.. أن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها، قبل أيام، إن إسرائيل أبلغت مصر عن خطتها للسيطرة على محور فيلادلفيا قريبا.

اقرأ ايضا: كشف شبكة لإصدار تصاريح دخول العمال الفلسطينيين يديرها جندي إسرائيلي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة