أوكامبو: قرار العدل الدولية في غاية الأهمية وعلى إسرائيل الالتزام به | البرامج – البوكس نيوز

أوكامبو: قرار العدل الدولية في غاية الأهمية وعلى إسرائيل الالتزام به | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أوكامبو: قرار العدل الدولية في غاية الأهمية وعلى إسرائيل الالتزام به | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوكامبو: قرار العدل الدولية في غاية الأهمية وعلى إسرائيل الالتزام به | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المدعي العام السابق للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو إن القرار الصادر من محكمة العدل الدولية في غاية الأهمية وإن على إسرائيل الالتزام به، مؤكدا أن مجلس الأمن الدولي معنِيّ بإصدار قرار يلزم إسرائيل بتنفيذه.

وأضاف أوكامبو أن الخطوة التالية بعد صدور قرار المحكمة هو أن توقف إسرائيل العملية العسكرية في رفح فورا، مشددا على أنه من المهم جدا أن تحترم إسرائيل هذا القرار.

وأوضح أن عدم التزام إسرائيل بتنفيذ القرار سيحيل الأمر إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، من أجل أن يفصل في الأمر.

وأضاف أوكامبو أن على الدول الغربية مثل فرنسا وبريطانيا أن تضغط على إسرائيل من أجل الالتزام بالقرار، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك مخرجات لهذه القرارات، مؤكدا أن إسرائيل لن تستطيع هزيمة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بهذه الطريقة.

وأشار إلى أنه من الممكن لمجلس الأمن الاجتماع للإشراف على تنفيذ هذا القرار، لأن الدول الأعضاء منوط بها أن تشرف على تنفيذ قرارات المجموعة الدولية.

وأوضح أنه لا يوجد حل أمام مجلس الأمن والأمم المتحدة سوى دعم هذا القرار، ولم يستبعد إمكانية استخدام واشنطن حق النقض “الفيتو” ضد هذا القرار.

وشدد على وجوب التزام إسرائيل بالقرار لأنه لا يمكنها أن تتمادى فيما تفعله لأنها عضو في المجموعة الدولية، مشيرا إلى أن 90% من دول العالم تدعم وقف العملية العسكرية في رفح، وحماية الناس هناك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة