إسرائيل تُصعد ضد قطر وسموتريتش يتهمها بدعم الإرهاب وتموله . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تُصعد ضد قطر وسموتريتش يتهمها بدعم الإرهاب وتموله . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تُصعد ضد قطر وسموتريتش يتهمها بدعم الإرهاب وتموله . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اتهم وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، دولة قطر بدعم الإرهاب وتمويله، مطالبا بالضغط على الدوحة للمساعدة في إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وقال سموتريتش، في تعليق على رد قطر على انتقادها من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن “قطر دولة تدعم وتمول الإرهاب، وهي الراعية لحركة حماس وتتحمل مسؤولية كبيرة عن هجمات 7 أكتوبر”، حسب زعمه.

اقرأ ايضا: باراك: لابد من وجود قيادة جديدة في إسرائيل قبل فوات الأوان

وأضاف: “موقف الغرب تجاه قطر منافق ومبني على المصالح”، مطالبا الدول الغربية بالضغط على قطر للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة، وقال: “هناك شيء واحد واضح وهو أن قطر لن يكون لها دور في اليوم التالي بعد الحرب في غزة”.

وكانت وزارة الخارجية القطرية، أعربت أمس الأربعاء، عن استنكارها الشديد لتصريحات نتنياهو حول الوساطة القطرية.

ونسبت القناة 12 الإسرائيلية، لنتنياهو قوله في تسجيل صوتي مسرب، خلال لقائه عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، إن قيام قطر بدور الوساطة في صفقة تبادل الأسرى مع “حماس” يمثل إشكالية أكثر من الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

اقرأ ايضا: إسرائيل تنعزل عن العالم.. شركات الطيران الأكبر في أوروبا تعلق رحلاتها

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، في منشور على حسابه في منصة “إكس”: “نستنكر بشدة التصريحات المنسوبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية”، مضيفا: “في حال ثبُت صحة التصريحات، فهي غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء، ولكنها ليست مفاجئة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة