زلة لسان جديدة.. بايدن يشيد بدولة انتهت منذ 30 عامًا لدعمها أوكرانيا (فيديو) . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول زلة لسان جديدة.. بايدن يشيد بدولة انتهت منذ 30 عامًا لدعمها أوكرانيا (فيديو) . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زلة لسان جديدة.. بايدن يشيد بدولة انتهت منذ 30 عامًا لدعمها أوكرانيا (فيديو) . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سقط الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في زلة لسان جديدة، بعدما أشاد بدولة تشيكوسلوفاكيا التي تفككت إلى دولتي التشيك وسلوفاكيا نهاية عام 1992 على دعمها لأوكرانيا ضد روسيا في الحرب المستمرة منذ عامين.

ونشرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، لقاءً استضاف فيه بايدن (81 عامًا)، رئيس الوزراء التشيكي، بيتر فيالا، في المكتب البيضاوي، أمس الاثنين، وخلال اللقاء أخطأ بايدن في ذكر اسم بلد الضيف، وسرعان ما صحح ذلك ليقول “الجمهورية التشيكية”، وهو خطأ آخر، حيث طلبت براغ تسمية الدولة باسم التشيك منذ تأسيسها الحديث في يوم رأس السنة في العام 1993، وجعلته الاسم الرسمي عام 2016.

اقرأ ايضا: إسبانيا: الاعتراف بدولة فلسطين “مصلحة جيوسياسية لأوروبا”

وقال بايدن: “لا أستطيع أن أخبرك بمدى تقديرنا لصراحتك ودعم شعب تشيكوسلوفاكيا، جمهورية التشيك، في الدفاع عن شعب أوكرانيا”.

وأنهى انفصال تشيكيا وسلوفاكيا 75 عامًا من دولة تشيكوسلوفاكيا، وهي فترة تخللتها 6 سنوات من الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية، وشهدت أكثر من 4 عقود من الحكم الشيوعي كدولة تابعة للاتحاد السوفياتي.

وخلال فترة الانفصال، كان فرنسوا ميتران رئيسًا لفرنسا، وهيلموت كول مستشارًا لألمانيا، وقد ادعى بايدن في فبراير (شباط) أنه تحدث معهما مؤخرًا، مما أدى إلى تضخم التساؤلات بشأن صحته العقلية.

زلات بايدن تأتي في الوقت الذي تظهر فيه استطلاعات الرأي بانتظام قلقًا واسع النطاق بشأن اللياقة العقلية لبايدن، حيث أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، الشهر الماضي، أن 73 في المائة من الناخبين المسجلين يعتقدون أن بايدن أكبر من أن يصبح رئيسًا، بينما قال 42 في المائة فقط ذلك عن الرئيس السابق دونالد ترامب، 77 عامًا، الذي يسعى لخوض ولاية رئاسية ثانية في نوفمبر (تشرين الثاني).

اقرأ ايضا: “عندما يحين الوقت”.. بلجيكا تكشف نواياها للاعتراف بدولة فلسطين

يذكر أن بايدن بالفعل هو أكبر رئيس للولايات المتحدة على الإطلاق، وسيبلغ من العمر 86 عامًا إذا أكمل فترة رئاسته الثانية الكاملة في عام 2029.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة