رياح الخماسين تضرب مصر خلال ساعات..تعرف على خصائصها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رياح الخماسين تضرب مصر خلال ساعات..تعرف على خصائصها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رياح الخماسين تضرب مصر خلال ساعات..تعرف على خصائصها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تستعد رياح الخماسين للنشاط بداية من الغد على مناطق عديدة في مصر، وهي عادة ما تحدث في فصل الربيع، ويرجع سر تسميتها بهذا الاسم هو أنها تستمر لمدة 50 يوما، وليس شرطا أن تكون متصلة، بل من الممكن أن تحدث على فترات خلال شهري مارس ويونيو.

تتشكل رياح الخماسين نتيجة للضغط الجوي المنخفض في منطقة شمال إفريقيا والصحراء الكبرى، وحرارتها مرتفعة جدا تصل إلى نحو 40 درجة مئوية.

اقرأ ايضا: عالم هولندي يحذر من وقوع زلازل خلال الأيام المقبلة

خصائص رياح الخماسين

1- رياح الخماسين تاتي محملة بالرمال والأتربية وتحد من الرؤية لدرجة كبيرة، قد تصل إلى الانعدام.

 

2- رياح جنوبية شرقية تأتي من الصحراء العربية الكبرى إلى بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية.

3- رياح جافة وعالية السرعة، فمن الممكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 120كم/ساعة.

4-تتشكل رياح الخماسين بسبب الضغط الجوي المنخفض في منطقة شمال إفريقيا والصحراء الكبرى، وتتسم بشدة لهيبها وحرارتها المرتفعة التي تصل إلى نحو نحو 40 درجة مئوية.

وتسبب رياح الخماسين أضرارا كثيرة لصحة الإنسان، مثل تهيج الجهاز التنفسي، ما يؤدي إلى سيلان الأنف وانسداده، والسعال والتهاب العينين، فضلًا عن زيادة أعراض الحساسية لدى مرضى الربو.

ونصح العديد من استشاريين أمراض الحساسية والمناعة، بتجنب الخروج من المنزل أثناء وقوع رياح الخماسين، مع الحرص على غسل العينين بالماء الفاترة وتنظيفها جيدًا واستخدام مضادات الحساسية، وكذلك شرب الماء والسوائل بكميات كبيرة لتنظيف الجسم والدم.

 

 

 

اقرأ ايضا: بالفيديو..أول عقد قران باللغة الإنجليزية في مصر

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة