تجنب القيادة هذه الفترة..نصائح للوقاية من مخاطر رياح الخماسين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تجنب القيادة هذه الفترة..نصائح للوقاية من مخاطر رياح الخماسين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تجنب القيادة هذه الفترة..نصائح للوقاية من مخاطر رياح الخماسين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

مع دخول الربيع، تبدأ رياح الخماسين تلوح في الأفق، وتأتي محملة بالرمال والأتربة، مما يثير القلق لذوي الأمراض المزمنة التي تتأثر بحالة الطقس، بجانب المخاطر التي تنشأ بسبب هذه الرياح.

كيفية الوقاية من رياح الخماسين

اقرأ ايضا: رياح الخماسين تضرب مصر خلال ساعات..تعرف على خصائصها

تستمر رياح الخماسين لمدة 50 يوما، ولذلك سميت بهذا الاسم، هذه الرياح تأتي محملة بالأتربة وعدم استقرار للأحوال الجوية بشكل عام، ولذلك من الأفضل متابعة التنبؤات الجوية اليومية، لمعرفة شدة تأثير الرياح وتوقيتها، من أجل الوقوف على إمكانية النزول والتعرض للرياح أم هناك خطورة في النزول.

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها للوقاية من رياح الخماسين وهي:

1-يجب تأمين المنزل والتأكد من إحكام إغلاق النوافذ والأبواب، وتثبيت أي أشياء فضفاضة في الخارج مثل الأطباق الفضائية أو لافتات الإعلانات.

2-ضرورة توفر الاحتياجات الغذائية، وذلك حال حدث العديد من التقلبات التي تمنع بعض الفئات من الخروج لتفادي حالة الطقس غير المستقرة.

3-يجب تفادي الخروج من المنزل قدر الإمكان إلا للضرورة، إلى جانب تجنب الخروج من المنزل في أثناء عاصفة الخماسين، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض التنفسية.

4-ارتداء ملابس واقية إذا اضطررت للخروج، مثل الكمامة والنظارات الشمسية والقبعات، إلى جانب كثرة تناول الماء، لتفادي الجفاف والحفاظ على ترطيب جسدك.

5-تجنب القيادة أثناء عاصفة الخماسين، خاصة على الطرق السريعة المفتوحة، إلى جانب ذلك إغلاق المنافذ لمنع تدفق الغبار إلى المنزل.

اقرأ ايضا: مخاطر صحية تنتظر محبي القهوة منزوعة الكافيين..تعرف عليها

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة