رئيس كولومبيا: قتل نتنياهو للفلسطينيين أثناء طلبهم للطعام يذكرنا بالهولوكوست . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس كولومبيا: قتل نتنياهو للفلسطينيين أثناء طلبهم للطعام يذكرنا بالهولوكوست . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس كولومبيا: قتل نتنياهو للفلسطينيين أثناء طلبهم للطعام يذكرنا بالهولوكوست . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علق الرئيس الكولومبي، جوستافو بيترو، جميع مشتريات بلاده من الأسلحة الإسرائيلية، قائلًا: “يجب على العالم أن يقاطع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو”.

إعلان تعليق كولومبيا جميع مشترياتها من الأسلحة الإسرائيلية، جاء عقب ارتكاب الاحتلال مجزرة “دوار النابلسي”، التي وقعت فى شمالى قطاع غزة، خلال إدخال شاحنات مساعدة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 112  فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 760 شخص أثناء تسلم مساعدات شمالي غزة، وفق إعلان وزارة الصحة في القطاع.

اقرأ ايضا: دعمًا للفلسطينيين.. “حزب الله” يطلق 60 صاروخًا على موقع عسكري إسرائيلي

وعبر حسابه على منصة “إكس”، كتب الرئيس الكولومبي: “عندما طلبوا الطعام، قُتل أكثر من 100 فلسطينى على يد نتنياهو، وهذا ما يسمى إبادة جماعية، ويذكرنا بالمحرقة، حتى لو كانت القوى العالمية لا ترغب فى الاعتراف بها”.
 
وفي مطلع شهر نوفمبر الماضي، أعلن الرئيس الكولومبي، قرار بلاده بسحب سفيرها لدى الاحتلال، وقال حينها: “في حال لم توقف إسرائيل المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، فلن نتمكن من البقاء هناك”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: رئيس كولومبيا: “دا سيلفا قال الحقيقة ويجب الدفاع عن ذلك وإلا ستدمرنا البربرية”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة