قرار جديد من الأرجنتين بشأن نقل سفارتها إلى القدس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قرار جديد من الأرجنتين بشأن نقل سفارتها إلى القدس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قرار جديد من الأرجنتين بشأن نقل سفارتها إلى القدس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قرر مجلس الشيوخ الأرجنتيني هذا الأسبوع وقف عملية نقل سفارة البلاد إلى القدس مؤقتا، بعد معارضة المشرعين من الأحزاب اليسارية في البلاد.
و ذكرت القناة “12” الإسرائيلية- أنه تم هذا الأسبوع قبول تسوية مؤقتة في البلاد، يوافق بموجبها المشرعون من الأحزاب اليسارية على دعم ترشيح الحاخام أكسل فاهنيش لمنصب سفير الأرجنتين الجديد لدى إسرائيل، والذي يعتبر مقربًا من الرئيس  خافيير ميلاي. وفي المقابل، تقرر تجميد، مؤقتا على الأقل، نقل سفارة الأرجنتين من هرتسليا إلى القدس.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن في فبراير/شباط، زار ميلاي إسرائيل ووعد وزير الخارجية يسرائيل كاتس بنقل السفارة إلى القدس.
وأشارت إلى أن منذ انتخابه، أعرب الرئيس الأرجنتيني التحرري عن دعمه الواسع النطاق لإسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس في الحرب في غزة، ودعا -الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين.
وتابعت: أن أحد الأسباب الرئيسية لمعارضة نقل السفارة في السياسة الأرجنتينية هو القانون الذي ينص على أن الأرجنتين لن تنشئ سفارات ومؤسسات سياسية في الأراضي المحتلة والمتنازع عليها. وينبع القانون من مطالبة الأرجنتين القديمة بجزر مالفيناس (فوكلاند)، الخاضعة للسيطرة البريطانية.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يتفق على قرار جديد بشأن عنف المستوطنين 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة