خوفًا على كرسي البيت الأبيض.. بايدن يُبلغ نتنياهو: “فاض بي الكيل من حرب غزة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خوفًا على كرسي البيت الأبيض.. بايدن يُبلغ نتنياهو: “فاض بي الكيل من حرب غزة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خوفًا على كرسي البيت الأبيض.. بايدن يُبلغ نتنياهو: “فاض بي الكيل من حرب غزة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “أكسوس” الإسرائيلي، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضغط، الأسبوع الماضي، على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ لتقليص ما تصفه واشنطن وتل أبيب بالعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، مشددًا على أنه لن يشارك في حرب لمدة عام.
وأضاف الموقع الإسرائيلي، في تقرير، أن ذلك جاء خلال مكالمة هاتفية، الجمعة قبل الماضية، تعكس القلق الأمريكي المتزايد بشأن استمرار الحرب ورغبة بايدن في رؤيتها تنتهي قبل فترة طويلة من الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.
وكشف مسؤول أمريكي، تفاصيل المكالمة التي دارت بين بايدن ونتنياو، والتي استمرت 40 دقيقة، حيث ركزت على الجدول الزمني الإسرائيلي للانتقال إلى عمليات منخفضة الشدة في قطاع غزة واستراتيجية الحرب الإسرائيلية ككل.
وخلال الاتصال.. حث بايدن نتنياهو على التحرك بشكل أسرع نحو عمليات منخفضة الكثافة من شأنها أن تقلل عدد الضحايا المدنيين، وسأل الرئيس الأمريكي، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مرات عدة عن خطته واستراتيجيته في غزة، وقال إنه لا يفهم “الوضع النهائي” الذي يتصوره نتنياهو للقطاع.
وأبلغ نتنياهو بايدن أن الانتقال إلى قتال منخفض الحدة حدث في شمال غزة وسيحدث في الجنوب، لكن إسرائيل تحتاج إلى وقت أطول مما اعتقدت في البداية، وزعم نتنياهو أيضًا إن حماس ستعود إذا غادرت القوات الإسرائيلية غزة الآن.
و خلال المكالمة، طلب بايدن من نتنياهو السماح لبعثة تابعة للأمم المتحدة بالذهاب إلى شمال غزة؛ لتقييم ظروف العودة المستقبلية للمدنيين الفلسطينيين، كما طلب بنقل الدقيق عبر ميناء أشدود الإسرائيلي (الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948)  إلى غزة، وأن تساعد إسرائيل في تسهيل تسليم المساعدات من الأردن عبر معبر “كرم أبو سالم” الحدودي بين إسرائيل والجزء الجنوبي من القطاع.
وبحسب المسؤول الأمريكي، وافق نتنياهو على الطلبات الثلاثة، لكن من غير الواضح متى قد تتحرك إسرائيل بشأنها.
كما ركزت جزء كبير من المكالمة بين نتنياهو وبايدن على المحادثات الجارية بهدف التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح أكثر من 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة.
في السياق.. نقل موقع “أكسوس” عن أحد مستشاري بايدن قوله إنّ البيت الأبيض يشعر بقلق بالغ بشأن خسارة الناخبين الشباب، حيث يعارض الكثير منهم سياسة الرئيس بشأن حرب غزة.
وأضاف أن بايدن لا يمكنه أن يتحمل الحرب وعدد القتلى المتزايد لمواصلة الهيمنة على دورة الأخبار مع اقتراب موعد الانتخابات.

اقرأ ايضا: تقديرات إعلامية: ترامب مرشح بقوة للعودة إلى البيت الأبيض بعد فوزه في انتخابات “نيوهامبشر”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة