البيت الأبيض: مبعوث بايدن سيناقش مع نتنياهو العملية العسكرية في رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البيت الأبيض: مبعوث بايدن سيناقش مع نتنياهو العملية العسكرية في رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البيت الأبيض: مبعوث بايدن سيناقش مع نتنياهو العملية العسكرية في رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن البيت الأبيض، أن كبير مستشاري الرئيس الأميركي، لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، سيناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “العملية الإسرائيلية التي قد تكون وشيكة في رفح”، وتفاصيل الصفقة المحتملة بشأن “الرهائن الإسرائيليين” المحتجزين في غزة.

وكان نتنياهو، قال إن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، لم تُحرز تقدما، موضحا أنه أعطى تعليمات للجيش بخصوص إجلاء النازحين في رفح، وقلل من شأن “المعارضة الدولية للعملية في رفح”، وقال: “اجتياح رفح سيتم حتى لو تم التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى، إذ أن انتصار إسرائيل المطلق على حركة حماس، وتحقيق أهداف الحرب المتمثلة بالقضاء على الحركة وإزالة أي تهديد مستقبلي لإسرائيل من غزة، لن يتحقق دون شن عملية عسكرية على رفح”.

اقرأ ايضا: ماكرون: حذرت نتنياهو من غزو رفح.. وهناك انقسام داخل مجلس الحرب حول العملية

وأكد البيت الأبيض، أن ماكغورك، الموجود في الشرق الأوسط، سيناقش تفاصيل عملية رفح مع نتنياهو، لضمان أمن وسلامة مليون ونصف المليون مدني هناك.

اقرأ ايضا: ضوء أخضر للهجوم.. اتصال بايدن ونتنياهو لم يعارض العملية العسكرية في رفح

من جهة أخرى، قال متحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة لم تتمكن من دعم القرار الجزائري في مجلس الأمن اليوم، لأنه “يُعرض محادثات صفقة الرهائن للخطر”، مضيفا: “نريد لإسرائيل أن تنجح في مواجهة حماس لكن مع التأكيد على أهمية سلامة المدنيين في قطاع غزة، ولا نزال على موقفنا من أن الوقف الدائم لإطلاق النار في غزة سيقوي مركز حماس، ولذلك نعارضه”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة