خلال 24 ساعة 130 شـ هيدا بنـ يران الاحـ تلال الإسرائيلي في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خلال 24 ساعة 130 شـ هيدا بنـ يران الاحـ تلال الإسرائيلي في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خلال 24 ساعة 130 شـ هيدا بنـ يران الاحـ تلال الإسرائيلي في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 130 فلسطينيا وإصابة 170 آخرين جراء ارتكاب جيش الاحتلال الاسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت الوزارة الفلسطينية-في التقرير اليومي لضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة- أن حصيلة ضحايا الحرب العدوانية على قطاع غزة، ارتفعت إلى 27840 شهيدا و67317 جريحا.
وأضافت أن لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية، النار على مجموعة من المواطنين، الذين اعتلوا الطابق العلوي في مجمع ناصر الطبي في خان يونس، في محاولة منهم للوصول إلى شبكة الإنترنت، في ظل صعوبة الاتصالات والتواصل، ما أدى لاستشهاد أحدهم، وإصابة آخرين.
واستشهد مواطنان، مساء يوم الخميس، وأصيب آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية في منطقة الشعبية وسط مدينة غزة.
كما أصيب عشرات المواطنين، جراء إطلاق دبابات الاحتلال الاسرائيلي النار في محيط جامعة الأقصى، بعد تقدمها بصورة مفاجئة، كما حاصرت مدرسة العودة، ومدارس مجاورة تؤوي آلاف النازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.
كما شرع جيش الاحتلال بهدم أسوار مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين غرب خان يونس، ونسف مربعا سكنيا شرقها.
بدورها.. ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن حياة الجرحى في مستشفى الأمل التابع لها في خطر، وذلك جراء نفاد الأوكسجين بشكل كامل منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية لهم، حيث توقف العمل تماما في قسم الجراحة.
وأكدت الجمعية، أن مخزون الوقود سينفد خلال أربعة أيام فقط، مطالبة المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للسماح بإدخال الأوكسجين والمستلزمات الطبية، والوقود لضمان استمرار العمل في المستشفى.
استُشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، ظهر يوم الخميس، في قصف الاحتلال المكثف على مدينة غزة.
كما شهد حي الرمال قصفا عنيفا برا وجوا وبحرا، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة العشرات بجروح، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم ونقلهم إلى المستشفى، بسبب استمرار القصف وإطلاق النار.
كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على حيي الرمال والصبرة في مدينة غزة.
واستشهد 14 مواطنا على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، الليلة، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة ودير البلح وسطه.
في السياق.. أفادت الهيئة العامة للمعابر والحدود، بأنّ جيش الاحتلال أفرج عن 71 أسيرًا من الذين تم اعتقالهم من قطاع غزة، عبر بوابة معبر كرم أبوسالم بينهم 19 امرأة.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم السادس والعشرين بعد المئة على التوالي، مستهدفا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء.

اقرأ ايضا: العـ دوان الإسرائيلي على غزة: 183 شـ هيدا في 19 مجزرة خلال 24 ساعة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة