خلال استقباله بلينكن.. السيسي يحذر من عواقب خطيرة لأي عملية عسكرية في رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خلال استقباله بلينكن.. السيسي يحذر من عواقب خطيرة لأي عملية عسكرية في رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خلال استقباله بلينكن.. السيسي يحذر من عواقب خطيرة لأي عملية عسكرية في رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشددا على ضرورة التحرك العاجل لإنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. 

وأكد السيسي، خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في القاهرة، ضرورة فتح آفاق المسار السياسي من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ ايضا: بلينكن في جولة جديدة بالمنطقة لبحث مستقبل غزة بعد الحرب

واستقبل السيسي، بلينكن والوفد المرافق له، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر المستشار أحمد فهمي، بأن وزير الخارجية الأمريكي نقل للرئيس السيسي تحيات الرئيس جو بايدن، وتقديره لدور مصر الراسخ في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستمرار التشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث تم استعراض آخر مستجدات الجهود المشتركة للوساطة بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس.

وشدد السيسي في هذا الصدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، مشيراً إلى ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء.

ومن جانبه، أشاد بلينكن بالجهود المصرية للدفع تجاه التهدئة، مؤكداً حرص الولايات المتحدة على التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وتوافق الجانبان على أهمية استمرار الجهود المشتركة في هذا الصدد، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل أو صورة.

وكان بلينكن، زار السعودية أمس، وبحث مع مسؤوليها تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل الجهود كافة لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

اقرأ ايضا: بلينكن بحث في السعودية الأوضاع في رفح وإسرائيل أُضيفت لجولته

ومن المقرر أن يسافر إلى إسرائيل من القاهرة التي تستضيف اليوم لقاء يضم بلينكن وشكري ووزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ووزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة