حـ ماس ردًا على انهيار مباحثات القاهرة: الكرة في ملعب الأمريكان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حـ ماس ردًا على انهيار مباحثات القاهرة: الكرة في ملعب الأمريكان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حـ ماس ردًا على انهيار مباحثات القاهرة: الكرة في ملعب الأمريكان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن المحادثات التي استضافتها القاهرة بين حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ووسطاء بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لم تحقق المأمول منها رغم تبقي أيام قليلة على دخول شهر رمضان المبارك.
ونقلت الوكالة، عن القيادي في حماس باسم نعيم، قوله إن الحركة قدمت مقترحها بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الوسطاء خلال يومين من المحادثات، وتنتظر الآن ردا من الإسرائيليين الذين غابوا عن هذه الجولة.
وأضاف نعيم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد اتفاقا، والكرة في ملعب الأمريكان؛ للضغط عليه من أجل التوصل إلى اتفاق.
 بدورها.. لم تعلق إسرائيل علنا ​​على محادثات القاهرة.
 وبحسب الوكالة، فإن إسرائيل قاطعت المحادثات؛ لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة.
 وأوضح نعيم، أن هذا يستحيل بدون وقف إطلاق النار أولا بالنظر إلى أن الرهائن موزعون في أنحاء منطقة الحرب ومحتجزون لدى فصائل مختلفة.
 في السياق.. قال مسؤول إسرائيلي، اليوم، إن تل أبيب تنتظر ردا من حركة “حماس” على مقترحاتها بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة.
 وأضاف المسؤول، في تصريح نقلته القناة “13” الإسرائيلية؛ على خلفية تقارير غربية تشير إلى “انهيار” المفاوضات، “لا يوجد تغيير في الوضع، وما زلنا ننتظر ردا حماس”، دون توضيح طبيعة العرض المقدم للحركة والرد المنتظر.
 وبدأت أمس الأول الأحد في العاصمة المصرية “القاهرة”، مفاوضات من أجل التوصل لهدنة في قطاع غزة لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان، الاثنين المقبل.
 وقالت مصادر أمنية مصرية، أمس الاثنين، إنها كانت لا تزال على اتصال مع الإسرائيليين بما يسمح بمضي المفاوضات دون مشاركة وفد إسرائيلي.
 من جهتها.. قالت واشنطن، الحليف الأقرب لإسرائيل وأحد رعاة محادثات وقف إطلاق النار، إن اتفاقا قبلت به إسرائيل مطروحا بالفعل على الطاولة، وإن الأمر متروك لحماس لقبوله، وترفض حماس هذه التصريحات وتراها محاولة لإبعاد اللائمة عن إسرائيل إذا انهارت المحادثات دون التوصل لاتفاق.
 كما تطالب الولايات المتحدة إسرائيل ببذل المزيد من الجهود؛ للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية في غزة، حيث قتل أكثر من 30 ألف شخص في الهجوم الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: حـ ماس تُعلق على قرار برنامج الغذاء العالمي بتعليق العمل في غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة