بلينكن: نضغط لوقف إطلاق النار والكرة بملعب حماس | أخبار – البوكس نيوز

بلينكن: نضغط لوقف إطلاق النار والكرة بملعب حماس | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بلينكن: نضغط لوقف إطلاق النار والكرة بملعب حماس | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: نضغط لوقف إطلاق النار والكرة بملعب حماس | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن بلاده لا تزال تضغط من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، لكن الكرة في ملعب حركة حماس، وفق تعبيره.

وصرح بلينكن قبل بدء مباحثات مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في واشنطن اليوم الجمعة بأن “المشكلة هي حماس. المشكلة هي ما إذا كانت حماس ستقرر أم لا تطبيق وقف لإطلاق النار يفيد الجميع”.

وأضاف أن “الكرة في ملعبهم. نحن نعمل بشكل حثيث على الأمر وسنرى ماذا يفعلون”.

وجاءت تصريحات الوزير الأميركي عقب تأكيد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الأولوية القصوى لإنجاز تبادل الأسرى هي الالتزام التام بوقف العدوان على غزة وانسحاب قوات الاحتلال، و”لا تنازل عن ذلك”.

وقال أبو عبيدة -الذي بثت البوكس نيوز كلمة مصورة له مساء اليوم للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني الماضي- إن “تباكي واشنطن على أعداد محدودة من أسرى العدو يؤكد ازدواجية معاييرها وعدم اكتراثها لحقوق الإنسان”.

وأضاف أنه بات من الواضح أن “حكومة العدو تستخدم الخداع والمراوغة في التفاوض وتتسم بالتخبط والارتباك”.

وقالت مصادر للجزيرة أمس الخميس إن المفاوضات التي جرت مؤخرا في القاهرة انتهت من دون التوصل إلى اتفاق وإن الوسطاء حاولوا جسر الهوة بين حماس وإسرائيل لكن جهودهم لم تنجح.

وذكرت المصادر أن إسرائيل رفضت طلب حماس وقف إطلاق النار الدائم وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع وعودة النازحين من دون شروط.

وقالت حركة حماس في بيان إن وفدها غادر القاهرة الخميس للتشاور مع قيادة الحركة مع استمرار المحادثات والجهود لوقف العدوان وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني في غزة.

ونقلت قناة القاهرة المصرية عن مصدر مسؤول أن المحادثات الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل حلول شهر رمضان مستمرة بين جميع الأطراف.

وأوضح المصدر أن وفد حماس غادر القاهرة لإجراء مشاورات، لكن المحادثات ستستأنف الأسبوع المقبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة