حادث سير لنجل البرهان في تركيا يتحول جدلا سياسيا في السودان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حادث سير لنجل البرهان في تركيا يتحول جدلا سياسيا في السودان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حادث سير لنجل البرهان في تركيا يتحول جدلا سياسيا في السودان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أُصيب محمد فتح الرحمن البرهان، نجل رئيس «مجلس السيادة السوداني»، عبد الفتاح البرهان، في حادث سير، في العاصمة التركية أنقرة.

وصدمت سيارة مسرعة محمد البرهان أثناء قيادته دراجته النارية بالعاصمة التركية، أنقرة، وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة.

اقرأ ايضا: جدل في السودان حول تقارير عن سعي إيران لإنشاء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر

وتسبب الاصطدام في إلقاء محمد فتح لأمتار بسبب شدة الارتطام، ليسقط على الأرض على مسافة بعيدة، وظل يبزف حتى نُقل إلى المستشفى.

وانتقلت إلى المكان على الفور فرق من الشرطة والإسعاف، وأثناء الفحص الأولي أفاد المسعفون بأن جروحه خطيرة، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة في مدينة بيلكنت الطبية.

وسافر البرهان إلى تركيا للاطمئنان على نجله، كما تابع طاقم السفارة السودانية في أنقرة حالته.

وأثار الحادث جدل سياسي في السودان، إذ قال خصوم للبرهان إنه يدعو شعبه للمقاومة الشعبية لقوات الدعم السريع، ويحض جنوده على القتال في الحرب الدائرة في السودان، فيما أسرته وأبنائه الشباب في الخارج لاستكمال دراستهم وأعمالهم.

اقرأ ايضا: إسرائيل تطلق النار على فلسطينيين ينتظرون المساعدات.. وواشنطن: حادث “خطير”

وفشلت الجهود الدولية والإقليمية حتى الآن في إنهاء الصراع المستمر منذ ابريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والذي تسبب في قتل آلاف الأشخاص وإجبار نحو 8 ملايين شخص على الفرار من منازلهم، الأمر الذي يعني أن السودان أصبح به أكبر عدد من السكان النازحين في العالم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة