تشيلي تتخذ قرارًا بشأن مشاركة إسرائيل في أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تشيلي تتخذ قرارًا بشأن مشاركة إسرائيل في أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تشيلي تتخذ قرارًا بشأن مشاركة إسرائيل في أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 
استبعدت تشيلي الشركات الإسرائيلية من أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية، تنظمه سانتياغو في نيسان/ أبريل المقبل.
 وذكرت وزارة الدفاع التشيلية- في بيان، اليوم الأربعاء- “بقرار من حكومة تشيلي، فإن نسخة عام 2024 من المعرض الدولي للطيران والفضاء (FIDAE) المقرر إقامته في الفترة من 9 حتى 14 نيسان/أبريل، لن تشارك فيها شركات إسرائيلية”.
 ولم تتطرق الوزارة لأسباب القرار في بيانها.
 وانتقدت حكومة الرئيس اليساري غابريال بوريتش، ما وصفته برد إسرائيل “غير المتناسب” على عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.
 واستدعت تشيلي التي تضم أكبر عدد من الفلسطينيين خارج العالم العربي، سفيرها لدى إسرائيل في أواخر تشرين الأول أكتوبر؛ احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية غير المقبولة للقانون الإنساني الدولي في غزة.
 وانضمت المكسيك وتشيلي في كانون الثاني/ يناير إلى الدعوات التي تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيق في ارتكاب جرائم حرب محتملة في الحرب بين إسرائيل وحماس.
 بدوره.. قال سفير إسرائيل لدى تشيلي غيل أرتزيلي، لوكالة “فرانس برس”، الثلاثاء إن الحكومة لم تتصل به لإبلاغه بالأنباء المتعلقة بالمعرض الدولي للطيران والفضاء.
 وأضاف “لا يمكننا أن نقول إننا فوجئنا بالنظر إلى عقيدة الحكومة (التشيلية) تجاه إسرائيل”.

اقرأ ايضا: صحيفة سورية: اسـ تشهاد 3 مدنيين في عـ دوان للطيران الإسرائيلي على ريف حمص

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة