“غزة باتت أكبر مقبرة في العالم”.. حديث جوزيب بوريل عن الحرب يغضب إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “غزة باتت أكبر مقبرة في العالم”.. حديث جوزيب بوريل عن الحرب يغضب إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “غزة باتت أكبر مقبرة في العالم”.. حديث جوزيب بوريل عن الحرب يغضب إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن الحرب الإسرائيلية على غزة حولت القطاع إلى “مقبرة مفتوحة”.

وخلال اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أكد بوريل: “كانت غزة قبل الحرب سجنًا مفتوحًا. باتت اليوم أكبر مقبرة مفتوحة”.

اقرأ ايضا: بوريل: إسرائيل تسيطر على الحدود ولا تسمح بدخول المساعدات

وتابع: “إنها مقبرة لعشرات آلاف الأشخاص كما أنها مقبرة للكثير من أهم مبادئ القانون الإنساني”.

وجدد بوريل، اتهام إسرائيل باستخدام المجاعة “سلاح حرب” عبر عدم السماح لشاحنات المساعدات بدخول القطاع، قائلًا: “إسرائيل تثير المجاعة”.

في المقابل، رد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، على بوريل، داعيًا إياه إلى “التوقف عن مهاجمة إسرائيل والاعتراف بحقنا في الدفاع عن نفسنا في مواجهة جرائم حماس”، بحسب قوله.

وعلى منصة “إكس”، كتب كاتس: “إسرائيل تسمح بدخول مساعدات إنسانية كبيرة إلى غزة برًا وجوًا وبحرًا من قبل أي شخص يرغب بالمساعدة”.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يناقش وزراء التكتل مقترحًا تقدمت به كل من إيرلندا وإسبانيا لتعليق اتفاقية للتعاون مع إسرائيل، لكن يستبعد بأن تنال الخطوة تأييد جميع الدول الـ27.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: تشيلي تتخذ قرارًا بشأن مشاركة إسرائيل في أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة