من أسقط صواريخ إيران .. أمريكا أم إسرائيل ؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول من أسقط صواريخ إيران .. أمريكا أم إسرائيل ؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول من أسقط صواريخ إيران .. أمريكا أم إسرائيل ؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

جدل كبير رافق الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل بنحو 330 مسيرة مسلحة وصاروخا من طرازات مختلفة، ففي حين اعتبر مؤيدو إيران أن الهجوم له دلالات استراتيجية ستغير معادلة التوازن في المنطقة، رغم الخسائر المحدودة التي خلفها، في حين رأى معارضوها خصوصا بين العرب أن هذا الهجوم ما هو إلا سيناريو متفق عليه مسبقا برعاية أمريكية، لحفظ ماء الوجه لإيران بعد مقتل قيادات في الحرس الثوري في القصف الإسرائيلي للقنصيلة الإيرانية في دمشق في مطلع الشهر الجاري.

وللمرة الأولى أطلقت إيران مساء السبت الماضي، صواريخ انطلاقا من أراضيها صوب إسرائيل.

اقرأ ايضا: إيران تعلن ضرب أهداف عسكرية إسرائيلة وتُحذر أمريكا

وخلال الهجوم، أطلقت إيران185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض، وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، لكن غالبية تلك المسيرات والصواريخ أسقطت قبل الوصول إلى أهدافها، حتى أن بعضها أُسقط خارج المجال الجوي الإسرائيلي.

ونقل موقع “ذا إنترسبت”، عن مصادر عسكرية أميركية، قولها إن الولايات المتحدة أسقطت عددا كبيرا من الطائرات بدون طيار والصواريخ أكثر مما أسقطته إسرائيل خلال الهجوم الإيراني، مضيفا: “تم تدمير أكثر من نصف الصواريخ والمسيرات الإيرانية بواسطة الطائرات والصواريخ الأميركية قبل أن تصل إلى إسرائيل، وكان هذا بمثابة انتصار عسكري للولايات المتحدة”.

وتابع: “تشير تقديرات الاستخبارات إلى أن نصف الصواريخ والمسيرات التي أطلقتها إيران فشلت عند إطلاقها أو أثناء طيرانها بسبب مشكلات فنية”، موضحا أن “من بين الـ160 صاروخا وطائرة بدون طيار المتبقية أو نحو ذلك، أسقطت أميركا أغلبيتها”.

اقرأ ايضا: بـ 4 صواريخ.. اسـ تهداف مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أكد لنظيره المصري سامح شكري أن إسرائيل تمكنت بفضل التعاون مع الدول العربية والغربية من تجنب ضربة إيرانية مؤلمة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة