الثلاثاء اول أيام شهر رمضان في هذه الدول . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الثلاثاء اول أيام شهر رمضان في هذه الدول . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الثلاثاء اول أيام شهر رمضان في هذه الدول . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تستطلع الدول العربية والاسلامية هلال شهر رمضان لعام 2024 اليوم الاحد، في حين توقعت الحسابات الفلكية بدء الشهر الفضيل غدا الاثنين. 

واعلنت عدة دول أن الثلاثاء هو اول ايام رمضان، إذ يتفاوت توقيت رؤية الهلال بحسب النطاق الجغرافي والزمني للبلدان.

اقرأ ايضا: تجنب هذه الأنشطة حفاظا على صحتك في شهر رمضان

شهر رمضان الاثنين في هذه الدول

وحدد المجلس الأوروبي للإفتاء موعد بداية شهر رمضان بناء على الحسابات الفلكية، مشيرا إلى أن الحسابات الدقيقة تؤكد ظهور هلال رمضان الأحد، وعليه يمكن رؤية الهلال بعد غروب شمس يوم 29 شعبان 1445، ويكون أول أيام رمضان الاثنين.

وأكد مجلس الديانة الإسلامية في فرنسا أن أول أيام رمضان سيكون الاثنين.

شهر رمضان الثلاثاء في هذه الدول

وكانت أولى الدول التي تمكنت من استطلاع هلال رمضان هي أستراليا، وأعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفيدرالي ومجلس الإفتاء الأسترالي رسمياً أن غداً الاثنين هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء هو أول أيام رمضان في القارة الأسترالية.

اقرأ ايضا: عدد ساعات صيام شهر رمضان في الدول العربية

كما أعلنت ماليزيا تعذر رؤية الهلال مساء اليوم الأحد، وعليه يكمل شهر شعبان 30 يوما، ويبدأ شهر رمضان الثلاثاء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة