تأكيد أمريكي لمشاركة الأردن في الغارات على العراق وعمان تنفي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تأكيد أمريكي لمشاركة الأردن في الغارات على العراق وعمان تنفي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تأكيد أمريكي لمشاركة الأردن في الغارات على العراق وعمان تنفي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فيما أكد مسؤول أمريكي رفيع، أن الأردن يشارك في العمليات ضد أهداف تابعة لقوى عراقية مدعومة من إيران، نفى الجيش الأردني تلك المعلومات.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، مقتل وإصابة العشرات في الضربات الأميركية التي استهدفت مواقعها في محافظة الأنبار غرب العراق، مؤكدة أنها لا تزال تبحث عن مفقودين.

اقرأ ايضا: عشرات القتلى والجرحى في قصف أمريكي لأهداف في العراق

وشنت الولايات المتحدة غارات جوية، ليلة أمس، في العراق وسوريا طالت أكثر من 85 هدفا قالت واشنطن إنها مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والفصائل التي يدعمها، وذلك ردا على الهجوم الذي وقع في الأردن مطلع الأسبوع الماضي وأدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

وقال مسؤول أمريكي بارز لشبكة “سي إن إن”، إن سلاح الجو الأردني شارك في تلك الغارات، مضيفا أن “هذه الضربات بداية لما سيكون على الأرجح سلسلة من الضربات الأمريكية واسعة النطاق على الميليشيات التي نفذت هجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط”.

لكن مصدرا عسكريا مسؤولا في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية صرح بأن سلاح الجو الملكي الأردني لم يشارك في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأميركية داخل الأراضي العراقية.

اقرأ ايضا: إيران تنفي ضلوعها في الهجوم على القاعدة الأمريكية

وقال المصدر لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إنه لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تدوالها اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق، مؤكدا أن القوات المسلحة الأردنية، تحترم سيادة العراق الشقيق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة