بلينكن: إذا لم نرَ تغييرًا لحماية المدنيين في غزة سنغير سياستنا تجاه إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: إذا لم نرَ تغييرًا لحماية المدنيين في غزة سنغير سياستنا تجاه إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: إذا لم نرَ تغييرًا لحماية المدنيين في غزة سنغير سياستنا تجاه إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إنه إذا لم تر واشنطن تغييرات في سياسات إسرائيل لحماية المدنيين في غزة “فستكون هناك تغييرات في سياستنا تجاه تل أبيب”.

جاء ذلك في تصريحات بلينكن بعد الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اقرأ ايضا: مذكرة سرية: إسرائيل تستغل المخابرات الأمريكية لاستهداف المدنيين بغزة

وفي مؤتمر صحفي في بروكسل، أكد بلينكن، أن “بايدن أوضح لنتنياهو أن إسرائيل يجب أن تفعل المزيد لحماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة أو المخاطرة بتغيير السياسة”.

وأضاف: “الهجوم المروع الذي وقع هذا الأسبوع على العاملين في المطبخ المركزي العالمي لم يكن الحادث الأول من نوعه، ويجب أن يكون الأخير”.

وتابع بأن الرئيس بايدن شدد على أن الضربات على العاملين في المجال الإنساني والوضع الإنساني العام “غير مقبول”.

وشدد بلينكن على ضرورة أن تعلن إسرائيل عن سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة والقابلة للقياس لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة.

واختتم: “سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بغزة سيتم تحديدها من خلال تقييمنا للإجراء الفوري الذي ستتخذه إسرائيل بشأن هذه الخطوات”، مضيفًا أن “النتائج على الأرض غير كافية وغير مقبولة على الإطلاق”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: أوستن خلال لقاء غالانت: وضع غزة “كارثي”.. وحماية المدنيين ضرورة أخلاقية

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة