مصر عن استقبال الفلسطينيين إذا اجتاحت إسرائيل رفح: سنتعامل “بالإنسانية” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر عن استقبال الفلسطينيين إذا اجتاحت إسرائيل رفح: سنتعامل “بالإنسانية” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر عن استقبال الفلسطينيين إذا اجتاحت إسرائيل رفح: سنتعامل “بالإنسانية” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لا تزال مستمرة.

وقال شكري – لشبكة (سي.إن.إن) – إن “محادثات الهدنة مستمرة ولم يتم قطعها أبدًا. هناك أفكار مستمرة يتم طرحها وسنستمر في ذلك حتى تحقيق الهدف”.

اقرأ ايضا: “عمر مصر ما هتقف ضد فلسطين”.. رسالة من ضابط مصري للفلسطينيين على الحدود مع رفح (فيديو)

وعما إذا كان من الممكن أن تفتح مصر أبوابها على أساس مؤقت للسماح بدخول اللاجئين الفلسطينيين من غزة، في أعقاب العمل العسكري في رفح، قال شكري إن مصر ستواصل العمل بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني. 

وأضاف: “الطريقة التي ستفعل بها ذلك ستعتمد على الظروف”، مؤكدًا أهمية حل الدولتين الذي يصب في “المصلحة العليا” للجميع. 

وتابع شكري: “لا يجب أن نروج أو نتكهن بأي بديل آخر، ولكننا سنتعامل مع أي ظروف بالأسلوب المناسب وبالإنسانية”.

وواصل أن أي تهجير جماعي ناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح سيكون بمثابة جريمة حرب. 

وقال شكري: “إن النزوح وأي نشاط يساعد على النزوح ويشجع عليه يعد جريمة حرب ويجب اعتباره كذلك”.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية المصري، أنه تحدث مع وزيري الخارجية الإسرائيلي والإيراني لنقل أهمية “الحفاظ على الهدوء والسلام” في المنطقة.

وقال شكري إن الاستهداف المتبادل بين إسرائيل وإيران “لا يفضي بأي حال من الأحوال إلى التعامل مع القضايا والصراعات الطويلة الأمد في المنطقة”.

وأضاف: “هذا سيدخلنا في دوامة انتقامية لا تنتهي ولن تؤدي إلا إلى مواجهة واسعة النطاق، مع عواقب وخيمة للغاية على الشعبين في كلا البلدين”.

اقرأ ايضا: بلينكن: إذا لم نرَ تغييرًا لحماية المدنيين في غزة سنغير سياستنا تجاه إسرائيل

وأشار إلى أن المحادثات بشأن التوصل لاتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة لا تزال مستمرة، لافتًا إلى أن “المحادثات مستمرة ولم يتم قطعها أبدًا. هناك أفكار مستمرة يتم طرحها وسنستمر في ذلك حتى تحقيق الهدف”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة