بلينكن أبلغ نتنياهو قلق واشنطن من تقارير اجتياح رفح واجتماع حول الهدنة في مصر غدا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن أبلغ نتنياهو قلق واشنطن من تقارير اجتياح رفح واجتماع حول الهدنة في مصر غدا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن أبلغ نتنياهو قلق واشنطن من تقارير اجتياح رفح واجتماع حول الهدنة في مصر غدا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قلق واشنطن من التقارير عن اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في وقت أعلنت مصر أنها ستستضيف غدا اجتماعا لبحث الهدنة في القطاع.

واجتمع نتنياهو، مع بلينكن، اليوم الأربعاء، في لقاء ثنائي “مطول ومعمق” عقد في القدس، وذكر بيان لمكتب نتنياهو أن بلينكن عقد كذلك اجتماعا موسعا مع نتنياهو ووزير الجيش، يوآف غالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، ورئيسي الموساد، دافيد برنياع، والشاباك، رونين بار، ورئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، وسكرتير نتنياهو العسكري، وسكرتير الحكومة، ومستشار نتنياهو السياسي.

اقرأ ايضا: نتنياهو: لن أوافق على إطلاق إرهابيين وسنتولى أمر حماس في رفح

كما شارك في الاجتماع عن الجانب الأميركي، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، باربرا ليف، والمبعوث الأميركي الخاص للمسائل الإنسانية في الشرق الأوسط، والسفير الأميركي في إسرائيل.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل اليوم، قادما من قطر بعدما زار مصر والسعودية، على أن يختتم جولته بزيارة رام الله اليوم.

ويسعى بلينكن، الذي يقوم بزيارته الخامسة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب في 7 اكتوبر الماضي، إلى دفع محادثات وقف إطلاق النار قدما، في أعقاب تسليم حركة حماس إلى مصر وقطر، ردها على اتفاق الإطار المقترح، إذ تضمن الرد إتمام عملية تبادل الأسرى على ثلاث مراحل، يتخللها وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة فيه وصولا إلى الانسحاب الكامل، على أن يتم إطلاق عملية عادة إعمار غزة.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق إطار تسلمته حركة حماس، حيث بحثته وسلمت ردها إلى قطر ومصر، اللتين سلمتاه أيضا إلى إسرائيل والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، غدا الخميس، لمناقشة رد حركة حماس على الاتفاق الإطاري.

في غضون ذلك، قالت قناة “القاهرة الإخبارية”، المملوكة للحكومة المصرية، عن مصدر مصري مسؤول قوله إن “قطر ومصر ترعيان جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة، غدا الخميس، لتحقيق التهدئة في قطاع غزة”، لكن المصدر لم يوضح الأطراف التي ستشارك في هذا الاجتماع.

وقال المصدر إن القاهرة تدعو كافة الأطراف لـ”إبداء المرونة” للوصول إلى التهدئة.

وفي الإطار ذاته، ذكر موقع “أكسيوس” الأميركي، أن بلينكن أبلغ نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت، أن الإدارة الأميركية “تشعر بقلق بالغ” إزاء احتمال توسيع العملية البرية الإسرائيلية في مدينة رفح.

ولفت الموقع الأميركي، إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من أن “عملية للجيش الإسرائيلي في المدينة دون إجلاء المدنيين إلى مناطق آمنة ستؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، كما تشعر واشنطن بالقلق من أن عملية من هذا النوع ستدفع عشرات الآلاف من الفلسطينيين نحو مصر”.

وعبر بلينكن عن مخاوفه بشأن فشل التواصل بين الجيش الإسرائيلي والمنظمات الدولية، ما أدى إلى استهداف موظفي الأمم المتحدة الذين كانوا يقومون بتوصيل المساعدات.

من جانبه، ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، أكد في الاجتماع مع بلينكن أن الجيش سينفذ عمليات في رفح، لأنه لم يحل بعد كتائب “حماس” الموجودة في المدينة.

اقرأ ايضا: تقارير صحفية تكشف كيف تحصل المـ قاومة الفلسطينية على أسلحتها؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة