الخارجية الأمريكية: أي هجوم على رفح دون تخطيط سيكون “كارثة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الخارجية الأمريكية: أي هجوم على رفح دون تخطيط سيكون “كارثة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية الأمريكية: أي هجوم على رفح دون تخطيط سيكون “كارثة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، اليوم الخميس، إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، التي لجأ إليها أكثر من مليون نازح فلسطيني، دون تخطيط أو بالقليل من التفكير ستكون “كارثة”.

وأضاف باتيل – خلال إفادة صحفية اليوم – : “لن ندعم القيام بشيء كهذا دون تخطيط جاد وموثوق به؛ لأنه يتعلق بأكثر من مليون شخص يحتمون هناك، وأيضًا دون النظر في آثاره على المساعدات الإنسانية والمغادرة الآمنة للأجانب”.

اقرأ ايضا: الإدارة الأمريكية ترفض مشروع قانون لمجلس النواب يقدم المساعدة لإسرائيل دون أوكرانيا

باتيل أكد أن الولايات المتحدة لم تر دليلًا على أن إسرائيل وضعت تخطيطًا جادًا لمثل هذه العملية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال – في مؤتمر صحفي له أمس الأربعاء – : إنه وجه جيش الدفاع إلى “العمل في رفح”، مع “فتح ممر آمن للسكان”، مؤكدًا بذلك عزمه المضي قدمًا في مهاجمة رفح المكتظة بالنازحين من باقي مناطق غزة المدمرة.

نتنياهو قال كذلك: “لا يوجد حل آخر سوى الانتصار القاسي”، مضيفًا أن ذلك يتطلب “ألا تكون هناك حماس في غزة”.

اقرأ ايضا: رفض مطالب “حماس” وأمر بالهجوم على رفح.. نتنياهو يعلن مواصلة الحرب

يأتي ذلك في وقت يجري فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جولة بالمنطقة، حيث قال إنه أبلغ نتنياهو، بقلق واشنطن من التقارير عن اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في وقت أعلنت مصر أنها ستستضيف، اليوم الخميس، اجتماعًا لبحث الهدنة في القطاع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة