غوتيريش: الهجوم على رفح سيفاقم “الكابوس الإنساني” وستكون له عواقب إقليمية لا توصف . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش: الهجوم على رفح سيفاقم “الكابوس الإنساني” وستكون له عواقب إقليمية لا توصف . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش: الهجوم على رفح سيفاقم “الكابوس الإنساني” وستكون له عواقب إقليمية لا توصف . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه وانزعاجه البالغين إزاء التقارير التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم التركيز على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، في المرحلة التالية من هجومه على القطاع.

وقال غوتيريش، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الاربعاء: “هذا الإجراء من شأنه أن يُفاقم الكابوس الإنساني (في غزة)، كما أن له عواقب إقليمية لا توصف”، داعيا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع لأسباب إنسانية والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن.

اقرأ ايضا: عباس في لقائه مع بلينكن: أي عملية عسكرية في رفح ستُخلف عواقب وخيمة

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة: “الوضع في قطاع غزة يشكل جرحا نازفا في ضميرنا الجماعي ويهدد المنطقة برمتها”، مشددا على أنه لا شيء يبرر الهجمات المروعة التي شنتها حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، كما أنه ليس هناك أي مبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

وقال إن العمليات العسكرية الإسرائيلية أدت إلى انتشار الدمار والموت في قطاع غزة على نطاق واسع وبسرعة لا مثيل لها منذ أن أصبحت أميناً عاماً للأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حذر خلال لقائه اليوم الاربعاء، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في رام الله، من أن أية عملية عسكرية في مدينة رفح ستخلف عواقب وخيمة.

وزار بلينكن، إسرائيل قادما من قطر بعدما زار مصر والسعودية، واختتم جولته بزيارة رام الله.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال اليوم، إنه أمر القوات الإسرائيلية بالاستعداد لعملية في مدينة رفح المكتظة بمليون ونص المليون فلسطيني نازح، في وقت أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، في اجتماع اليوم بين الكابينت الإسرائيلي وبلينكن، أن الجيش سينفذ عمليات في رفح، لأنه لم يحل بعد كتائب “حماس” الموجودة في المدينة.

اقرأ ايضا: تحذيرات من هجوم إسرائيلي مُحتمل على رفح: سيكون حلقة إبادة جديدة

وتأتي التصريحات الإسرائيلية، رغم أن بلينكن، أبلغ نتنياهو، بقلق واشنطن من التقارير عن اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة