بعد الهجوم الإيراني.. الدفاعات الجوية المصرية تدخل في حالة تأهب قصوى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد الهجوم الإيراني.. الدفاعات الجوية المصرية تدخل في حالة تأهب قصوى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد الهجوم الإيراني.. الدفاعات الجوية المصرية تدخل في حالة تأهب قصوى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رفعت الدفاعات الجوية المصرية حالة الاستنفار في صفوفها إلى أقصى درجة، وتم تشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضع في المنطقة، في أعقاب بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وقال مصدر أمني مصري لوكالة “القاهرة 24”: إن “خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة وترفع تقاريرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الساعة”.

اقرأ ايضا: مصادر أمريكية تُحذر: الهجوم الإيراني على إسرائيل بات وشيكاً

في ذات الإطار، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، وتجاه مؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

واعتبرت الخارجية في بيان لها، أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة (الإيرانية_الإسرائيلية) حاليا، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه القاهرة مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التي تمارس في المنطقة.

وأكدت القاهرة على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار وتهديد مصالح شعوبها.

اقرأ ايضا: “فتح” ترفض تدخل إيران في الشأن الفلسطيني: تحدث فوضى وتخدم الاحتلال

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة