كرة القدم تدخل على خط الأزمة بين المغرب والجزائر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كرة القدم تدخل على خط الأزمة بين المغرب والجزائر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كرة القدم تدخل على خط الأزمة بين المغرب والجزائر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقدم اتحاد كرة القدم الجزائري، الاثنين، بشكوى عاجلة، إلى محكمة التحكيم الدولية بمدينة لوزان بسويسرا، يطالب فيها بإلغاء قرار لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم الأفريقي، باعتماد قمصان نادي نهضة بركان المغربي الذي رفضه نادي اتحاد الجزائر؛ بسبب تضمنه خريطة للمغرب مدمجاً مع الصحراء الغربية.
وكان فريق العاصمة الجزائرية دخل مساء الأحد إلى «ملعب 5 يوليو 1962»، بغرض خوض المرحلة الأولى من نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، غير أن لاعبي النادي المغربي رفضوا الالتحاق بالمستطيل الأخير؛ بسبب رفض الجمارك الجزائرية رفع الحظر عن القميص الذي صادرته عندما وصل أعضاء بعثة النادي إلى مطار العاصمة الجزائرية.
في المقابل.. قالت مصادر جزائرية مطلعة على القضية، إن قراراً سياسياً صدر من أعلى جهة في الحكومة، يقضي بعدم السماح للاعبي النادي المغربي بارتداء القمصان “مهما كان الثمن”، مؤكدة أن الجزائريين تعاملوا مع المسألة على أنها استفزاز من جانب المغاربة، وبالتالي لن يقبلوا الرضوخ له.
من جهته.. طالب اتحاد الجزائر، اتحاد الكرة الأفريقي بـ”حق الفريق بإقرار فوزه بالمقابلة على البساط”، على أساس أن لاعبي النادي كانوا حاضرين وجاهزين لأداء المباراة، في حين أن الفريق المغربي لم يغادر غرفة تبديل الملابس بالملعب.
وردا على الأحداث.. أكد الاتحاد الأفريقي- في بيان تعقيباً على ما حدث- “أنه ستتم إحالة القضية للتحقيق من جانب الجهات المختصة، كما أننا نعتذر للرعاة عن الضرر الذي حدث بسبب عدم إقامة اللقاء”.
وسبق وقرر الاتحاد الأفريقي رفض الاستئناف المقدم من جانب الاتحاد الجزائري، على تأكيد لجنة الأندية بأحقية الفريق المغربي في الحصول على قمصانه بعدما تم احتجازها في المطار.

اقرأ ايضا: بعد الهجوم الإيراني.. الدفاعات الجوية المصرية تدخل في حالة تأهب قصوى

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة