الهجوم الإيراني يكشف عن تحالف عسكري جديد بمشاركة عربية لحماية إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الهجوم الإيراني يكشف عن تحالف عسكري جديد بمشاركة عربية لحماية إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الهجوم الإيراني يكشف عن تحالف عسكري جديد بمشاركة عربية لحماية إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل، عن تحالف عسكري جديد، تُشارك فيه دول عربية من أجل، حماية إسرائيل، وهي الدول التي تعاونت في صد الهجوم الإيراني.

ويضم التحالف كلا من الأردن والسعودية والإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

اقرأ ايضا: مصادر أمريكية تُحذر: الهجوم الإيراني على إسرائيل بات وشيكاً

وذكر موقع كان العبري، أن الولايات المتحدة كانت اتفقت مسبقا مع الأردن والإمارات العربية والسعودية على التعاون باستخدام المجال الجوي لتلك الدول، فضلا عن تبادل المعلومات الإستخبارتية عن الهجوم الإيراني.

من جهته، أكد موقع “جيروسليم بوست”، إن المناورات العسكرية المشتركة التي جرت خلال الهجوم الإيراني، كانت المرة الأولى التي تعمل فيها الجيوش الخمسة، بمساعدة المملكة العربية السعودية، معًا كتحالف ناشئ لصد هجوم إيراني ضد إسرائيل.

وكانت تقارير غربية نقلت عن مسؤول سعودي، قوله إن إيران قامت بافتعال حرب على غزة لتقويض التقدم المحرز نحو تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.

وأوضحت صحيفة “جيروسليم بوست”، أن الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل، قد أحبط مؤقتا خطط التطبيع الإسرائيلية السعودية، ولكنه لم يؤثر على التعاون مع الجيوش العربية المتمركزة في المنطقة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، لبناء تحالف عسكري ضد إيران.

في غضون ذلك، أكد وزيرالخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الاثنين، أن تعامل المملكة مع الصواريخ والمسيرات الإيرانية المتجهة نحو إسرائيل ينطلق من سياستها طويلة الأمد تجاه أي انتهاكات لمجالها الجوي تمثل تهديدا للأردن.

وقال الصفدي، في تصريحات خاصة لشبكة “سي إن إن” الأمريكية: “كان سيتم التعامل بالطريقة ذاتها مع أي مقذوف أو طائرة مسيرة بغض النظر عن الدولة التي أطلقتها سواء كانت إسرائيل أو إيران أو غيرها”، مشددا على أن الأولوية هي حماية الأردن وشعبه والقيام بكل ما هو ممكن من أجل التوصل لتهدئة للتوترات بالمنطقة.

اقرأ ايضا: بعد الهجوم الإيراني.. الدفاعات الجوية المصرية تدخل في حالة تأهب قصوى

وأضاف الصفدي: “طهران لم ترد سوى عندما تم استهداف قنصليتها في دمشق، حيث إن الحرب مستمرة في قطاع غزة منذ ستة شهور”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة