الاحتجاجات ضد إسرائيل تُربك الجامعات الأمريكية.. وترامب يُعلق . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الاحتجاجات ضد إسرائيل تُربك الجامعات الأمريكية.. وترامب يُعلق . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتجاجات ضد إسرائيل تُربك الجامعات الأمريكية.. وترامب يُعلق . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أربكت الاحتجاجات ضد إسرائيل المسؤولين في الجامعات الأمريكية، الذين وجدوا أنفسهم في مأزق مع قرب موعد حفلات التخرج في تلك الجامعات، في وقت حمل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلفه جو بايدن، المسؤولية عن تلك الاحتجاجات، معتبرا أن بايدن “ليس صديقا لإسرائيل”.

واندلعت مظاهرات بين طلاب في عدة جامعات أمريكية، احتجاجا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، ففي جامعة كولومبيا، تم تعليق المحاضرات داخل أسوار الجامعة، أمس بسبب التظاهرات الحاشدة.

اقرأ ايضا: الجامعات الأمريكية تنتفض ضد اليهود.. وبايدن يدين معاداة السامية في حرمها

وشهدت الجامعة الأمريكية العريقة حملة اعتقالات الأسبوع الماضي، فأقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيمات بجامعات أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك جامعة ميشيغان، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نورث كارولينا.

واستدعت نعمت شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا، الشرطة للطلاب داخل حرم الجامعة وسمحت باعتقال عدد منهم.

وألقت الشرطة القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة ييل، بعدما نصبوا خياما فيها يوم الجمعة وتظاهروا يوم السبت، مطالبين جامعة ييل بإنهاء أي استثمارات في شركات الدفاع التي تتعامل مع إسرائيل.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأمريكية، قد تجبر المسؤولين على إعادة النظر في إقامة حفلات التخرج، مضيفة أن “المظاهرات في الجامعات بسبب غزة قد تقلب موسم التخرج في الجامعات الأمريكية رأسا على عقب”.

وأوضحت أن المسؤولين في الجامعات يعيدون النظر في خططهم لإقامة حفلات التخرج في الربيع في محاولة لحماية الطلاب والضيوف.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن المظاهرات العاصفة ضد إسرائيل في الجامعات الأمريكية “أمر مؤسف”، محملا بايدن مسؤوليته.

اقرأ ايضا: طلاب الجامعات الأمريكية ينتفضون من أجل غزة.. والشرطة تعتقل العشرات

وأضاف ترامب: “بايدن يبعث رسالة خاطئة، ويتحدث بنبرة خاطئة، ويختار الكلمات الخاطئة، حتى بات الأمر في حالة فوضى”، معتبرا أن بايدن ليس صديقا لإسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة