إسرائيل تتسلم قائمة بـ39 أسيرا فلسطينيا يُفرج عنهم اليوم | أخبار – البوكس نيوز

إسرائيل تتسلم قائمة بـ39 أسيرا فلسطينيا يُفرج عنهم اليوم | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول إسرائيل تتسلم قائمة بـ39 أسيرا فلسطينيا يُفرج عنهم اليوم | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تتسلم قائمة بـ39 أسيرا فلسطينيا يُفرج عنهم اليوم | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

ينتظر اليوم الأحد الإفراج عن الدفعة الثالثة من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين في  قطاع غزة ضمن صفقة التبادل بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

وأفادت القناة الـ13 الإسرائيلية أن مصلحة السجون الإسرائيلية تسلمت قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين الـ39 الذين سيطلق سراحهم اليوم ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب تلقت قائمة المحتجزين الإسرائيليين بغزة المتوقع إطلاق سراحهم اليوم.

ووفق صحيفة هآرتس فقد أفاد مكتب رئيس وزراء الاحتلال أن “إسرائيل تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم في وقت لاحق من يوم الأحد، وتم نقل المعلومات إلى عائلاتهم”.

في حين أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجهات الأمنية الإسرائيلية تقوم بتدقيق قائمة المحتجزين الذين ستطلق حماس سراحهم في وقت لاحق اليوم، وأكدت إخطار عائلاتهم بذلك.

ونجحت جهود الوساطة القطرية -بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة- في التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، بدأت أول أمس الجمعة.

ففي الدفعة الأولى أفرجت حماس عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال المحتجزين لديها، في حين غادر 39 من النساء والأطفال المأسورين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الدفعة الثانية أفرجت حماس، في وقت متأخر السبت، عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 4 تايلنديين خارج الاتفاق، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن 6 من أقدم الأسيرات لديها و33 من الأطفال.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة