مسؤول أمريكي: واشنطن لا ترى أن إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤول أمريكي: واشنطن لا ترى أن إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول أمريكي: واشنطن لا ترى أن إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول أميركي، إن الولايات المتّحدة ليست لديها “أيّ أسباب للاعتقاد” بأنّ إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة في غزة، وذلك ردّاً على إعلان مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا البانيزي، أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد من “أعمال الإبادة” بحقّ الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشارت أيضا المقررة الأممية، في تقرير سيُرفع اليوم إلى مجلس حقوق الانسان في جنيف، إلى أن هناك “تطهيرا عرقيا في غزة”.

اقرأ ايضا: مقررة أممية: إسرائيل ارتكبت “أعمال الإبادة” وتطهيرا عرقيا في غزة

وقال مسؤول أميركي، لوكالة “فرانس برس”: “نحن نجدّد التأكيد على رفضنا للتفويض المعطى لهذه المقرّرة الخاصّة المتحيّزة ضدّ إسرائيل”.

وقالت فرانشيسكا البانيزي، إن “الطبيعة والحجم الساحقين للهجوم الإسرائيلي على غزة، وظروف الحياة المدمرة التي تسبب بها، تكشف نية لتدمير الفلسطينيين جسديا”.

وفي تقريرها بعنوان: “تشريح عملية إبادة”، خلصت الخبيرة الأممية إلى “وجود أسباب منطقية للقول إنه تم بلوغ السقف الذي يفيد بأن أعمال إبادة ارتكبت بحق الفلسطينيين في غزة”.

وحددت ثلاثة أنواع من أعمال الإبادة، هي: قتل أفراد في المجموعة، إلحاق ضرر خطير بالسلامة الجسدية أو العقلية لأفراد المجموعة، إخضاع المجموعة في شكل متعمد إلى ظروف معيشية من شأنها أن تؤدي إلى تدمير جسدي كامل أو جزئي.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية تنفي لـ “حياة واشنطن” المخاوف بشأن الميناء المؤقت في غزة: سيستخدم لإدخال المساعدات فقط

وأكدت إسرائيل “رفضها الكامل للتقرير”، واعتبرت في بيان، أنه يشكل “جزءا من حملة تهدف إلى تقويض النظام نفسه للدولة اليهودية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة