الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، أن جماعة الحوثي اليمنية، أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى باتجاه المدمرة الأمريكية “يو إس إس لابون” في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان صحفي، إن الصاروخ لم يُصب المدمرة، لافتة إلى أن تلك المدمرة حامة صواريخ موجهة.

اقرأ ايضا: إيران تنفي التفاوض مع أمريكا على الأمن في البحر الأحمر

وأوضح البيان، أن تلك المدمرة قدمت من مركزها في ولاية فيرجينيا الأمريكية، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار فيها.

في غضون ذلك، قالت القيادة المركزية، إن القوات الأمريكية بالإضافة لسفينة تابعة للتحالف العامل في البحر الأحمر، دمرت طائرتين بدون طيار تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتشن جماعة الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن ولندن، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: تضامنًا مع غزة.. الحوثيون يستهدفون مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

وتطورت الأحداث بشكل متسارع بعد غرق سفينة بريطانية في البحر الأحمر، إثر استهدافها من قبل الحوثيين، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مسيرة أمريكية، إضافة إلى استخدمهم لأول مرة غواصة مسيرة في هجماتهم ضد السفن المُبحرة في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة