الحوثيون يستهدفون سفينة صينية بأربعة صواريخ باليستية في تصعيد خطير

الحوثيون يستهدفون سفينة صينية بأربعة صواريخ باليستية في تصعيد خطير

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الحوثيون يستهدفون سفينة صينية بأربعة صواريخ باليستية في تصعيد خطير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يستهدفون سفينة صينية بأربعة صواريخ باليستية في تصعيد خطير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت القيادة المركزية الأمريكية أن في 23 مارس/آذار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة النفط “إم/في هوانغ بو”، وهي ناقلة نفط ترفع علم بنما وتمتلكها الصين وتديرها الصين.

وفي الساعة 4:25 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تم اكتشاف صاروخ باليستي خامس أطلق باتجاه السفينة هوانغ بو. وأصدرت السفينة نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة. وتعرضت سفينة M/V Huang Pu لأضرار طفيفة، وتم إخماد حريق على متنها في غضون 30 دقيقة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستأنفت السفينة مسارها. هاجم الحوثيون السفينة MV Huang على الرغم من إعلانهم سابقًا أنهم لن يهاجموا السفن الصينية.

وبين الساعة 6:50 و9:50 صباحا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت القوات الأمريكية، بما في ذلك السفينة يو إس إس كارني (DDG 64)، مع ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر. وتحطمت خمس منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة