التليغراف البريطانية: حجب الإحاطات الاستخباراتية عن بن غفير . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول التليغراف البريطانية: حجب الإحاطات الاستخباراتية عن بن غفير . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول التليغراف البريطانية: حجب الإحاطات الاستخباراتية عن بن غفير . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “التلغراف” البريطانية، عن أن الإحاطات الاستخباراتية حُجبت عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، بعد سلسلة من التسريبات لملفات حساسة.

وأوضحت الصحيفة، أن بن غفير انتهك تعليمات الأمن الذي عُين لحمايته ويواجه مقاطعة من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، بالإضافة إلى أنه يواجه اتهامات بتصوير مشاركين سريين في اجتماعات استخباراتية رفيعة المستوى، وذلك بالمخالفة لبروتوكولات مثل تلك الاجتماعات.

اقرأ ايضا: بن غفير يطالب بتحديد أعداد المصلين في الأقصى خلال شهر رمضان

وقال بن غفير، تعقيبا على تقرير الصحيفة البريطانية: “هذا الحديث كذب طفولي، وليس له علاقة بالواقع”، مضيفا: “المسؤولون في جهاز الأمن منشغلون بنشر الأكاذيب والافتراءات ردا على انتقاداتي لهم”.

وكان رؤساء المخابرات الداخلية في جهاز الشاباك، رفضوا الشهر الماضي الاجتماع مع بن غفير، بعد تدهور العلاقات بين الجانبين إثر اتهام جهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، بن غفير بتسريب معلومات وانتهاك بروتوكول الاجتماعات الاستخباراتية، إذ يُصر على إدخال هواتفه المحمولة إلى تلك الجلسات.

اقرأ ايضا: “تجنبًا لاشتعال الأوضاع”.. سحب صلاحيات بن غفير المتعلقة بالمسجد الأقصى

ونقلت صحيفة التلغراف عن مسؤول استخباراتي، قوله: “التهديد الأكبر على إسرائيل من الداخل هو بن غفير، لأنه يتبع قواعده الخاصة ويحاول تجاهل جميع من حوله، رغم أنه لا توجد لديه خلفية بقضايا الأمن القومي والدفاع”، مضيفا: “إنه عبء”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة