“التطبيع اكتمل بشكل كبير”.. تركيا توافق على تزويد مصر بمسيرات قتالية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “التطبيع اكتمل بشكل كبير”.. تركيا توافق على تزويد مصر بمسيرات قتالية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “التطبيع اكتمل بشكل كبير”.. تركيا توافق على تزويد مصر بمسيرات قتالية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الأحد، أن بلاده وافقت على تسليم مسيرات قتالية إلى مصر التي من المتوقع أن يزورها الرئيس رجب طيب أردوغان في 14 فبراير (شباط).

وأكد فيدان – في مقابلة تلفزيونية – أن عملية التطبيع مع مصر اكتملت بشكل كبير، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين مهمة للأمن والتجارة في المنطقة. 

اقرأ ايضا: كاميرون: نتنياهو لم يستبعد بشكل شامل حل الدولتين

الوزير التركي قال أيضًا: “لقد اتفقنا على تزويدهم بمسيرات”، مؤكدًا أنه يجب أن تربطنا علاقات جدية بمصر من أجل الأمن في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا لوكالة الأناضول للأنباء، حذر فيدان من خطورة اتساع ما وصفه بأنه “صدام إقليمي” بين إيران والولايات المتحدة في المنطقة.

ولفت إلى أهمية ألا تسمح واشنطن وطهران بتصاعد التوترات الثنائية، مؤكدًا أن الوضع “ليس على ما يرام”، مضيفًا: “قد نواجه تصعيداً أكبر”.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يزور الرئيس التركي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بعد اثني عشر عامًا من القطيعة بين الزعيمين.

وكانت آخر زيارة لأردوغان إلى القاهرة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، عندما كان رئيسًا للوزراء، للقاء الرئيس آنذاك، محمد مرسي.

إلا أن الرئيسين استأنفا التواصل في الأشهر الماضية، اذ تصافحا في نوفمبر 2022 على هامش كأس العالم لكرة القدم في قطر. وفي فبراير 2023، تواصل أردوغان والسيسي هاتفيًا بعيد زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا وأودى بعشرات الآلاف.

اقرأ ايضا: عين على التطبيع مع السعودية.. أمريكا تضغط على إسرائيل لقبول “هدنة طويلة” في غزة

وفي يوليو (تموز) 2023، أعلن البلدان إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما الى مستوى السفراء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة