البنتاغون يكشف عن دور إسرائيلي في مشروع بناء “ميناء غزة” المؤقت . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البنتاغون يكشف عن دور إسرائيلي في مشروع بناء “ميناء غزة” المؤقت . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البنتاغون يكشف عن دور إسرائيلي في مشروع بناء “ميناء غزة” المؤقت . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الثلاثاء، عن دور إسرائيلي سيكون في مشروع بناء “ميناء غزة” المؤقت المقترح لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع.

وقالت مساعدة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في تصريح لها نقلته صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، إن “الممر البحري لإيصال المساعدات لغزة، إحدى القضايا التي ناقشها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في واشنطن.

اقرأ ايضا: “فيتو” روسي صيني على مشروع قرار أمريكي بشأن وقف النار في غزة

وأضافت سينغ أن “الجهود المتعلقة بإنشاء الميناء المؤقت مستمرة، وأن إسرائيل ستلعب دوراً ما في ضمان أمن الميناء وممر المساعدات، لكن التفاصيل حول هذه القضية لا تزال قيد التقييم”.

وأوضحت أن “الولايات المتحدة ستقوم بتوزيع المساعدات من خلال شركائها والمنظمات غير الحكومية في المنطقة”، مشيرة إلى “عدم امتلاكها المزيد من المعلومات فيما يتعلق بتفاصيل هذه المرحلة”.

وأكد مسؤولون أمريكيون، أن الجيش الإسرائيلي سيعمل على توفير الأمن للميناء “المؤقت” الذي ستشيده واشنطن على شاطئ قطاع غزة لنقل المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

وأشار المسؤولون إلى أن تل أبيب ستتولى تأمين حماية الموقع الذي سيتواجد فيه فريق من الأمريكيين المشاركين في تفريغ وتوزيع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. وفق “بوليتيكو”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن خطة العمل هذه لا تزال قيد النقاش ولم تتم الموافقة عليها بعد. ومن الممكن أن تقدم دولة ثالثة المساعدة الأمنية، اعتمادا على المكان الذي ستقام فيه المنشأة بالضبط على ساحل القطاع.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يتخذ قرارًا بشأن مشروع جديد لوقف إطـ لاق النار في غزة

من جهته، أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للصحيفة الأمريكية أن الجيش “سينسق بالتأكيد مع الجيش الأمريكي في تنفيذ المشروع”، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة